الطقس في الرياض .. أمطار حتى منتصف الليل.. درجة الحرارة 19

الأحد ٢٨ أكتوبر ٢٠١٨ الساعة ٢:٣١ مساءً
الطقس في الرياض .. أمطار حتى منتصف الليل.. درجة الحرارة 19

نبه النظام الآلي للإنذار المبكر من استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على منطقة الرياض.

وأشارت توقعات الطقس في الرياض إلى أن هذه الحالة التي بدأت فجر اليوم الأحد سوف تستمر حتى الحادية عشرة من مساء اليوم.
وقال الإنذار المبكر في تنبيه متقدم له إن الطقس في الرياض خاصة عفيف – البجادية – ساجر – شقراء – المجمعة – ثادق – الغاط – الأفلاج – القويعية  سيشهد حالة ممطرة تمتد إلى العاصمة الرياض خلال هذه الساعات.
وتشير توقعات الطقس في الرياض إلى أن منطقة وادي الدواسر سوف تشهد استمرار النشاط في الرياح السطحية مما يؤدي إلى إثارة الأتربة و الغبار مما يؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية حتى الساعة السادسة من مساء هذا اليوم وتشمل السليل -الأفلاج – ليلى – والأجزاء المجاورة لها.
وتعرضت الرياض لموجة من الغبار مساء أمس وشهدت العديد من المحافظات هطول أمطار رعدية مسبوقة برياح نشطة وتساقطت حبات البرد .
وحول درجة الحرارة في الرياض توقعت الأرصاد أن تنخفض الدرجة الصغرى إلى 19 درجة في حين تكون العظمى 26 درجة.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقعت  في تقرير لها عن حالة الطقس اليوم، في المملكة استمرار هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة تصحب بزخات البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق جازان، وعسير، والباحة ومكة المكرمة.
وأشارت الأرصاد إلى امتداد تأثير الأمطار إلى الأجزاء الساحلية لتلك المناطق وكذلك على مناطق المدينة المنورة، وحائل، والقصيم، والشرقية والرياض، في حين يشهد الجزء الشمالي للمملكة انخفاضاً في درجات الحرارة يصحب بنشاط في الرياح السطحية.