الفلبين توبخ عمالها بعد هالوين الرياض: احترموا تقاليد البلد الذي يستضيفكم

الثلاثاء ٣٠ أكتوبر ٢٠١٨ الساعة ٧:١٨ مساءً
الفلبين توبخ عمالها بعد هالوين الرياض: احترموا تقاليد البلد الذي يستضيفكم

طالبت وزارة الشؤون الخارجية الفلبينية العمالة المتواجدة في دول مختلفة باحترام التقاليد والأعراف للبلدان التي تستضيفهم، وذلك بعد إلقاء الجهات المعنية في المملكة القبض على 19 فلبينيًا شاركوا في احتفال الهالوين قبل أيام.
وحسب ما جاء في وكالة الأنباء الفلبينية، فإن المملكة وافقت على إطلاق سراح الـ19 عاملًا فلبينيًا الذين كانوا قد تم القبض عليهم في الـ26 من أكتوبر الجاري.
وقال السفير الفلبيني في السعودية عدنان ألونتو إن السلطات ألقت القبض على عدد من الأشخاص، بينهم فلبينيون، عندما داهموا مجمعا من الأشخاص كانوا يحتفلون بالهالوين.
وقال ألونتو إن قرار الإفراج المؤقت عن العمال الأجانب سيتم على عهدة السفارة الفلبينية بالمملكة، وذلك بعد أن تم القبض عليهم، استنادًا إلى شكاوى قدمت من الجيران بعد سماع صوت ضوضاء صاخبة في ساعة متأخرة من الليل.
وذكّرت وزارة الشؤون الخارجية العمال الفلبينيين المغتربين، ولا سيما في الشرق الأوسط، “باحترام قوانين وتقاليد البلدان المضيفة لهم”.
وكانت شرطة الرياض قد تمكنت من الإطاحة بعدد من الأشخاص نظموا حفلاً مختلطاً في حي الثمامة بالرياض، استخدموا خلاله أقنعة وأزياء غريبة ومفرقعات أثارت مخاوف السكان.
وصرح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض أنه وعلى ضوء ما ورد للأجهزة الأمنية من بلاغات وشكاوى من سكان حي الثمامة بمدينة الرياض تشير إلى ارتفاع الضجيج في ساعات متأخرة بعد منتصف ليلة اليوم السبت ١٤٤٠/٢/١٨ هـ بشكل مخالف للنظام.