المتحدث باسم الخارجية العراقية: علاقاتنا مع السعودية في أحسن حالاتها

الثلاثاء ٣٠ أكتوبر ٢٠١٨ الساعة ٣:٥٢ مساءً
المتحدث باسم الخارجية العراقية: علاقاتنا مع السعودية في أحسن حالاتها

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، أحمد محجوب، أن العلاقات مع المملكة حاليًا في أحسن حالاتها لافتًا إلى أنها تتحسن على مدار 14 عاما، بصدد تطوير العلاقات باتجاه فتح آفاق اقتصادية بين البلدين وخصوصا فيما يتعلق بموضوع الكهرباء والطاقة.
وقال محجوب في حوار أجرته معه وكالة سبوتنيك الروسية إن العلاقات العراقية السعودية شهدت تحسنا جيدا، خاصة بعد تشكيل مجلس التنسيق الأعلى بين العراق والسعودية والذي سيؤسس للعديد من المشاريع بين البلدين، من ضمنها إعادة فتح الخطوط الجوية بين البلدين، إضافة إلى فتح معبر جميمة وإنشاء المنطقة الحرة بين العراق والمملكة العربية السعودية.

وأضاف أن العلاقات السياسية بين البلدين في أفضل حالاتها والعراق يحتفظ بعلاقة ممتازة مع الرياض، وقريبا سيلتحق السفير العراقي قحطان الجنابي إلى المملكة العربية السعودية بعد أن حصل ترحيب من المملكة لإكمال المهمة التي بدأها السفير الذي سبقه السيد رشدي العاني.
واستطرد بقوله : في الفترة الأخيرة بدأت تتراجع بعض الملفات العالقة بين البلدين ونحن الآن بصدد تطوير العلاقات باتجاه فتح آفاق اقتصادية بين البلدين وخصوصا فيما يتعلق بموضوع الكهرباء والطاقة، إضافة إلى بعض الاستثمارات التي ستعمد المملكة على إنشائها في العراق بعد استلام الحكومة العراقية الجديدة مهامها.