المطلق: بلادنا ابتُليت بجيران يوجّهون لها سهام الإفك.. وهذه نصيحتي للجميع

الإثنين ٢٩ أكتوبر ٢٠١٨ الساعة ١٠:٥١ صباحاً
المطلق: بلادنا ابتُليت بجيران يوجّهون لها سهام الإفك.. وهذه نصيحتي للجميع

نصح عضو هيئة كبار العلماء المستشار في الديوان الملكي الدكتور عبدالله بن محمد المطلق؛ الجميع والشباب، بالابتعاد عن المهاترات، والاتحاد فيما بينهم ومع قيادتهم، والتصدّي للشائعات، ورفض الافتراءات، والثقة المطلقة والتامة فيما منحنا الله إياه من مكتسبات.

وأكد المطلق، عبر برنامج “فتاوى” على القناة السعودية الأولى، أن الوحدة الوطنية عز، وهي أقوى ما نجابه به هؤلاء الذين يريدون تفريق الصفوف وتشتيت المجتمع وإضعاف اللحمة الوطنية.

وأضاف المطلق، أن اتحادنا ووحدتنا عبادة نتقرّب بها إلى الله، ومصلحة وطنية مهمة، محذّراً في هذا الصدد من أن التنازع معصية تسبّب الفشل، واستشهد بقوله تعالى: “وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ”، وقوله تعالى: “وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا”.

وتابع: “كنا قبل الملك المؤسّس الملك عبدالعزيز -رحمه الله- أعداءً نتقاتل فيما بيننا، فوحّد الله الكلمة وقامت الشريعة وصفت القلوب وقام الأمن؛ داعياً إلى المحافظة على هذه النعم والدعاء لقيادة هذه البلاد ومَن كان سبباً فيها”.

ولفت “المطلق” الأنظار إلى الدسائس والمؤامرات التي يسعى إليها أعداء هذه البلاد المباركة وحسادها من خلال الحملات الإعلامية المغرضة مما يستوجب الحذر والوعي، وقال: “لا بد أن يشتغل الأعداء والحاسدون فيما يفرّق القلوب ويضعف الوحدة الوطنية ويشتت المجتمع، ولهذا يجب أن نكون على مستوى من الوعي والإدراك، مشيراً إلى أن صفاء القلوب بيننا وبين قيادتنا وبيننا وبين بَعضنا بعضا أعظم حصن يقف في وجه هذه المكائد وأعظم ما نتدرع به في وجه هذه الافتراءات.

وأشار إلى أن هذه البلاد ابتُليت منذ نشأتها ببعض الجيران والأقارب الذين يوجّهون إليها سهام النقد والإفك، اعتقاداً منهم بأن التمسك بالدِّين، والالتفاف حول ولاة الأمر، وعدم التحزب، علامات الرجعية، منوّهاً بما قطعته بلادنا من أشواط كبيرة في ميادين التقدم والعلم والحضارة لم تصل إليه تلك البلاد.

ونصح الشيخ المطلق بأنه لا يجوز أبداً أن نشغل أنفسنا بهؤلاء الذين لا يريدون لنا أن نحصل على خير، وأن نكون في مقدمة الدول العربية والإسلامية والعالمية.. بحمد الله، أصبحنا من الدول الـ 20، ووصل شبابنا إلى الريادة في عديد من المجالات والاختراعات والابتكارات”.