حل مشكلة انقطاع الكهرباء في تبوك وضبا

الجمعة ١٩ أكتوبر ٢٠١٨ الساعة ٨:٤٤ صباحاً
حل مشكلة انقطاع الكهرباء في تبوك وضبا

أعلنت الشركة السعودية للكهرباء أنها تمكنت من إعادة التيار بعد انقطاع الكهرباء عن تبوك وضبا وعدد من المناطق الشمالية لعدة ساعات.
وكانت الشركة السعودية للكهرباء قدمت اعتذارها للمشتركين في منطقة تبوك وبعض مناطق شمال المملكة بسبب انقطاع الكهرباء نتيجة التقلبات الجوية مما تسبب في خروج عدد من خطوط النقل الكهربائي من الخدمة.

وأوضحت السعودية للكهرباء أنه تم البدء في إعادة الخدمة الكهربائية لعدد كبير من المشتركين، فيما يجري العمل في الوقت الحالي على مبادلة الأحمال وإصلاح العطل الفني بالشبكة من قبل فرق الصيانة والطوارئ لإعادة الخدمة لباقي المشتركين المتأثرين.

وأضافت الشركة أن فرق الطوارئ في الميدان تبذل قصارى جهدها لسرعة إعادة الخدمة لكافة المشتركين بالتعاون مع الجهات المتخصصة، لضمان تقديم خدمة كهربائية موثوقة وآمنة، مُعربةً في الوقت نفسه عن أسفها لمثل هذه الانقطاعات الخارجة عن إرادتها.
وكانت المملكة تعرضت لموجة أمطار رعدية غزيرة أدت إلى جريان السيول في العديد من المناطق فيما استنفر الدفاع المدني لمواجهة أية طوارئ أو حوادث.
وتسبب انقطاع الكهرباء في حالة من التذمر بين المواطنين في العديد من المناطق إلا أنهم تفهموا الوضع بعد تبيان حقيقة الموقف من قبل الشركة السعودية للكهرباء.

وكان النظام الآلي للإنذار المبكر وجَّه 5 تنبيهات متقدمة من هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تصحب بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة، وقد تؤدي إلى جريان السيول.

وقال الإنذار المبكر إن هذه الحالة سوف تمتد حتى العاشرة من ليل الأمس وتشمل مساحات واسعة من مناطق مكة المكرمة، تبوك، عسير، الباحة وجازان.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • الوجه

    لا تقلبات ولا يحزنون بالنسبة لمنطقة تبوك انقطعت الكهرباء بسبب مشكلة بطبرجل بمنطقة الجوف وماعندنا غير شمس وحر لا امطار ولا سيول