خلال 9 أشهر.. ضبط 34 مليون سلعة مخالفة بقيمة 467 ملیون ریال

الثلاثاء ٣٠ أكتوبر ٢٠١٨ الساعة ١٠:٣٧ صباحاً
خلال 9 أشهر.. ضبط 34 مليون سلعة مخالفة بقيمة 467 ملیون ریال

كرم وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي بمقر الوزارة بالرياض 83 مراقباً ومراقبة میدانیین تقديراً لجهودهم، وكذلك عدداً من المواطنین المبلغین عن مخالفات تجارية والمهتمین بحقوق المستهلك.

وكشفت الوزارة أن جهود الرقابة المیدانیة خلال الـ9 أشهر الماضیة من العام الجاري أسفرت عن ضبط أكثر من 34 ملیون سلعة مخالفة تقدر قیمتها بـ467 ملیون ریال، ونفذت الفرق المیدانیة نحو 186 ألف زيارة تفتیشیة لمنشآت تجارية، وضبطت نحو 1371 قضیة غش تجاري أحیلت للنیابة، واتخذت الإجراءات النظامیة حیالها.

وأضافت الوزارة، أن مركز البلاغات التابع لها تلقى خلال التسعة أشهر الماضیة 1900 بلاغ، وأكثر من ملیون استفسار وبلاغ تجاري.

وأعلن خلال الحفل عن مبادرة “شركاء المستهلك”، التي تهدف لتعزيز أعمال حماية المستهلك لدى المنشآت التجارية، وتعمل على إطلاق حملات توعوية لرفع رضا المستهلك عن السوق والمنتج.

يذكر أن وزارة التجارة والاستثمار كانت قد كرمت في مارس الماضي 100 مبلغ ومبلغة، بعد حصولهم على أعلى النقاط والأوسمة في تطبیق “بلاغ تجاري”، كما قدمت خلال العام الجاري مكافآت مالیة لعدد من المبلغین والمبلغات بعد صدور أحكام قضائیة في نظام مكافحة الغش التجاري، والذي يمنح المبلغ 25%من قیمة الغرامة الصادرة.