سبت الجارة على موعد مع حالة جوية حتى منتصف الليل

الأحد ٢٨ أكتوبر ٢٠١٨ الساعة ٢:٥٦ مساءً
سبت الجارة على موعد مع حالة جوية حتى منتصف الليل

أطلق النظام الآلي للإنذار المبكر تنبيهًا من استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على منطقة مكة المكرمة.

وقال الإنذار المبكر إن هذه الحالة سوف تشمل سبت الجارة، نمرة، المعقص، سبت شملان والأجزاء المجاورة لها وتمتد حتى التاسعة من مساء اليوم.

وكان الإنذار المبكر أصدر في وقت سابق اليوم تنبيهًا متقدمًا بخصوص هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تصحب بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة، وقد تؤدي إلى جريان السيول في أنحاء واسعة من منطقة مكة المكرمة تشمل  الطائف الشفا – الهدا – السيل الكبير – والأجزاء المجاورة وكذلك الجعرانة – مدركة – الكامل – والأجزاء المجاورة لها وتستمر حتى الساعة الحادية عشرة مساء.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقعت  في تقرير لها عن حالة الطقس اليوم، في المملكة استمرار هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة تصحب بزخات البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق جازان، وعسير، والباحة ومكة المكرمة.
وأشارت الأرصاد إلى امتداد تأثير الأمطار إلى الأجزاء الساحلية لتلك المناطق وكذلك على مناطق المدينة المنورة، وحائل، والقصيم، والشرقية والرياض، في حين يشهد الجزء الشمالي للمملكة انخفاضاً في درجات الحرارة يصحب بنشاط في الرياح السطحية.