صباح المطر.. فرصة سانحة تعكس وجوه الخير بين السعوديين‎

الأحد ٢٨ أكتوبر ٢٠١٨ الساعة ١١:٤٤ صباحاً
صباح المطر.. فرصة سانحة تعكس وجوه الخير بين السعوديين‎

“المطر دليل على الخير” هكذا علمنا أجدادنا، وعلى هذا الخير التقى المواطنون السعوديون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تحت هاشتاج “صباح المطر” الذي سيطر على تغريداتهم، وأصبح الأكثر تداولاً، وكان بمثابة فرصة للسعوديين للتعبير عن الخير حولهم وفي داخلهم.

المطر يمنحنا طاقة

بنت شريف قالت عبر حسابها: “صَوت المطر وريحتهُ تعطيٌ طاقه وشعُور بقلبي جداً لطيِف، ياربٌ الدنيا دايماً مطر”. فيما قالت المواطنة أماني: “من يشبه جنة أرض الرياض لا صارت الدنيا مطر”. فيما قالت المواطنة سما البوشي بعد أن شاركت مقطعاً مصوراً لزخات المطر، عبر حسابها: “صباحَ الجوَ اللطيف وبداية الشتاء، صباح الغيمَ وريحهٌ المطرَ، صباح الخير على المملكة، صباح المطر”.

لا زال للخير بقية

وغرّد عبدالعزيز الحصيني : “أكثروا عباد الله من الاستغفار فما استُجلبت الأمطار بأعظم من الأستغفار، اللهم صيباً نافعاً، مطرنا بفضل الله ورحمته”.

وشارك الحصيني عبر حسابه مقطعا مصوراً لسيول مطرية كتب تحتها: “أمطار وسيول الطيري شمال العاصمة الرياض حوالي ١٢٠كم صباح الأحد، ولازال للخير بقية، إن شاء الله، غدق⁩ الأجواء الحلوة، صباح المطر”.⁩

هيا لنحقق أمنياتنا

هند العنقري تقول: “صباح المطر والخير، أمطار تسقي قلوبنا فرحآ ورائحتها تفوح بالاجواء ربنا لا تحرمنا خيرك وعطائك وحقق كل ما نتمناه”، إحساس رسام غرّد: “تنفسوا رائحة المطر وادعوا الله ماشئتم ، فإن في المطر دعواتٌ لاترد، يارب مع كل قطرة مطر ارزُقنا مانتمنّى، صباح الرحمة والمطر والدعوات المستجابة”. بينما غرّد المواطن عتيبية قائلاً: “أتى المطر و كأنه يقول مُد يديك لسماء فخزائنها لا تنفذ، صباح المطر⁩”.

يارب الخير للمملكة

ولم ينس السعوديون وطنهم العزيز الغالي من دعائهم وتمنياتهم، فكتبت ليلى: “يارب كل الخير إن شاء الله للمملكة ويجعل كيد أعداءها في نحرهم، يارب يارب انصر المملكة، يارب واخفس باعدائهم الأرض قادر كريم”.
بينما أمير يقول: “اللهم ادم الوطن اماً للمسلمين، ومقصدا للمحبين، وزد على اهلها الخير والبركة امين يارب العالمين”. ليعبر وسم صباح المطر أن الخير يسقط في بلاد الخير.