لقاء السعودية واستراليا .. جيل ذهبي أرسل ورود التفاؤل

الإثنين ٢٩ أكتوبر ٢٠١٨ الساعة ١٠:٠٤ مساءً
لقاء السعودية واستراليا .. جيل ذهبي أرسل ورود التفاؤل

نجح الأخضر الشاب تحت 19 عامًا في كتابة تاريخ مميز له، في بطولة كأس أمم آسيا تحت 19 عامًا، بالفوز في مباراة السعودية واستراليا والتأهل لبطولة كأس العالم 2019 في بولندا.

وكان المنتخب السعودي تفوق في لقاء السعودية واستراليا وفاز بثلاثية مقابل هدف أحرزها كل من سعود عبدالحميد وتركي العمار وفراس البريكان، بينما سجل للمنتخب الأسترالي اللاعب ناثانيل أتكنيسون.

ومنذ بداية البطولة الآسيوية ويُقدم المنتخب السعودي أداءً أكثر من رائع فنيًّا وتكتيكيًّا، حيث لم يكتفِ الأخضر بالفوز فقط في لقاء السعودية واستراليا، ولكن سبق له الفوز في لقاءاته الثلاثة بمرحلة دور المجموعات ليحصد تسع نقاط بعد الفوز على المنتخب الماليزي والمنتخب الصيني والمنتخب الطاجيكستاني.

ولا شك أن الفوز الكبير والأداء الفني الرائع في لقاء السعودية واستراليا، أثلج صدور السعوديين وكذلك نجح هذا الجيل في إرسال الأمل والتفاؤل لهم بقدرة هذا الجيل على تمثيل المنتخب السعودي مستقبلًا في المحافل الدولية.

وواصل تركي العمار تألقه في بطولة كأس أمم آسيا في إندونيسيا ونجح في تسجيل هدفه الثاني في البطولة بعدما أحرز هدفًا للأخضر في لقاء السعودية واستراليا.

ويذكر أنه بعد فوز الأخضر في لقاء السعودية واستراليا، سيواجه المنتخب السعودي، نظيره الياباني في دور نصف النهائي من بطولة كأس أمم آسيا.

وكانت مباراة السعودية واستراليا أقيمت على ملعب باتريوت كاندراباجا في تمام الساعة الثالثة والنصف عصرًا بتوقيت المملكة.

يذكر أن خالد العطوي المدير الفني للمنتخب السعودي تحت 19 عامًا، كان أعرب عن سعادته بعد الفوز في لقاء السعودية واستراليا، مضيفًا أنه يجب على السعوديين انتظار نجم كبير سيتألق مع الأخضر وهو اللاعب تركي العمار.

وقبل إقامة لقاء السعودية واستراليا، كان المنتخب السعودي احتل المركز الأول في المجموعة الرابعة برصيد تسع نقاط، بينما احتل المنتخب الأسترالي المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد خمس نقاط.