من هو كيفين سيجريست مسؤول إدارة أصول صندوق وصاية لشركة أرامكو؟

الإثنين ٢٩ أكتوبر ٢٠١٨ الساعة ١٢:٥٥ مساءً
من هو كيفين سيجريست مسؤول إدارة أصول صندوق وصاية لشركة أرامكو؟

كشفت صحيفة وول ستريت جورنال أن كيفين سيجريست، المسؤول الأمريكي السابق في ولاية نورث كارولينا، قد قَبل تولي مهام إدارة أموال صناديق التقاعد والمعاشات الخاصة بشركة أرامكو الوطنية.

وأكدت مصادر مطلعة للصحيفة الأمريكية، أن سيجريست قبل الوظيفة كمسؤول عن استثمارات وإدارة أصول صندوق وصاية لشركة أرامكو، والذي تُشرف على مليارات الدولارات في صناديق المعاشات التقاعدية.

وأوضحت مصادر صحيفة وول ستريت أن سيجريست، وهو خبير اقتصادي سابق كان قد تعامل سابقاً مع الاستثمارات في أنظمة التقاعد العامة الكبيرة في ولايتي نورث كارولينا وفلوريدا.

ويمتلك سيجريست خبرات طويلة في إدارة صناديق المعاشات بولاية نورث كارولينا بقيمة 96 مليار دولار.

وقالت الصحيفة الأمريكية إن هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها أرامكو بتوظيف مديرين تنفيذيين يعملون خارج المملكة للمساعدة في الاستثمار.

وتم تشكيل صندوق وصاية كواحد من عدة تحركات قامت بها أرامكو قبل الطرح العام الأولي، بهدف مساعدة المملكة في التحول إلى مركز مالي كبير.

يأتي تعيين سيجريست بعد فترة شهدت مراجعة أرامكو لاستثماراتها، كما أكدت مصادر الصحيفة، حيث تسعى الشركة النفطية الضخمة لاستكشاف سبل زيادة الاستثمارات المباشرة وتقليل اعتمادها على مديري الصناديق الخارجية لتحقيق عوائد أعلى وتخفيض الرسوم.

ويتمتع سيجريست بأكثر من عقدين من الخبرة في الإشراف على الأموال الخاصة بنظم المعاشات العامة في الولايات المتحدة، حيث كان نائب المدير التنفيذي لأكبر معاشات تقاعدية في ولاية فلوريدا، ومؤخراً تولى مهام كبير موظفي الاستثمار في شركة نورث كارولينا للتقاعد، والتي تمتلك أصولاً تقارب 100 مليار دولار.