وكالة أنباء ماليزيا: الملك سلمان دعا مهاتير محمد لزيارة السعودية

الإثنين ٢٩ أكتوبر ٢٠١٨ الساعة ٣:٣٢ مساءً
وكالة أنباء ماليزيا: الملك سلمان دعا مهاتير محمد لزيارة السعودية

قالت وكالة الأنباء الماليزية الرسمية إن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وجه دعوة شخصية لرئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد لزيارة المملكة خلال وقت قريب.
وقدم المستشار في الديوان الملكي تركي بن محمد بن فهد آل سعود، الدعوة إلى الدكتور مهاتير في اجتماع عقد اليوم الاثنين في بيردانا، وذلك حسب وكالة الأنباء الماليزية.
وقال وزير الخارجية داتوك سيف الدين عبد الله ، الذي حضر الاجتماع أيضًا، إن الدعوة إلى الزيارة تهدف إلى تعزيز العلاقات الجيدة القائمة بين البلدين.
وأوضح سيف الدين للصحفيين بعد الاجتماع أن رئيس الوزراء أعرب عن شكره للملك سلمان، مؤكدًا أنه سيقوم بزيارة المملكة في أقرب وقت ممكن.
وحضر الاجتماع سفير المملكة لدى ماليزيا محمود حسين سعيد قطان، وذلك بعد أيام من دعوة وزير الخارجية عادل الجبير الدكتور مهاتير محمد لزيارة المملكة.
وترتبط البلدان بعلاقات وثيقة على كافة المستويات خلال الفترة الماضية، كما شهد العام الماضي زيارة رسمية من خادم الحرمين لماليزيا ضمن جولته التاريخية لعدد من الدول الآسيوية.
وكانت وكالة الأنباء السعودية قد أعلنت اليوم أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – بعث برسالة خطية إلى دولة رئيس وزراء ماليزيا الدكتور مهاتير محمد.
وقام بتسليم الرسالة صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز، المستشار بالديوان الملكي، خلال استقبال دولته له اليوم بمكتبه في بوتراجايا.
ونقل سموه لدولة رئيس الوزراء الماليزي، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله -.
كما تم خلال الاستقبال بحث العلاقات الثنائية، مؤكداً سموه حرص خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد – حفظهما الله – على تطوير العلاقات بين البلدين في جميع المجالات التي تحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.