63 بلاغًا لمدني أبها بسبب الأمطار.. احتجاز مركبات وانهيارات صخرية وإغلاق 4 عقبات

63 بلاغًا لمدني أبها بسبب الأمطار.. احتجاز مركبات وانهيارات صخرية وإغلاق 4 عقبات

الساعة 10:48 مساءً
- ‎فيالمراسلون, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - سعيد آل هطلاء - عسير

كشف مدني عسير، أنه باشر أن مركز التحكم والتوجيه بمدني أبها باشر 63 بلاغًا، إثر الأمطار التي هطلت على المنطقة.

وأكد المتحدث الرسمي لمدني عسير، العقيد محمد العاصمي، أن مدني أبها باشر بلاغًا عن تجمعات مياه بحي المنسك والمحالة، وتم التنسيق مع الجهة ذات العلاقة لمعالجة تجمع المياه، وباشر بلاغين عن دخول المياه لمنزلين بحي البديع وحي المروج، وتم الانتقال وتوثيق الحالة والتنسيق مع لجنة حصر الأضرار للوقوف عليها، ولا إصابات.

كما باشر بلاغين عن احتجاز بمصعدين بحي المنسك ومدينة سلطان، وتم معالجة الاحتجاز للحالات من قبل الدفاع المدني، ولا إصابات، وأيضًا باشر بلاغًا عن احتجاز 4 مركبات بحي المنسك بأبها داخل تجمع مياه بالحي، وتم استخراج شخصين من المركبات ونقلهما لموقع آمن وسحب السيارات وتسليمها لأصحابها، ولا إصابات.

وفي سياق متصل، باشر مدني أبها بلاغًا عن احتجاز مركبتين بحي الموظفين، تم معالجة وضعها من قبل فرق الدفاع المدني، ولا إصابات، كما تم إغلاق عقبة ضلع بأبها من قبل المرور كإجراء احترازي؛ نظرًا لغزارة الأمطار ووجود انهيار صخري محدود جدًّا بعد النفق الثاني امتداد العقبة، وتم إعادة فتحها بشكل انسيابي بعد معالجة الوضع من قبل الشركة المتعهدة بصيانة الطريق.

ولفت إلى أن مدني أبها وكإجراء احترازي مع الأمطار أغلق ٤ عقبات محلية تابعة لمركز الشعف بأبها، وهي عقبة القرون، وعقبة جدلاء، وعقبة ذهب، وعقبة ردوم، وتم إعادة فتحها عقب انتهاء الحالة المطرية؛ حفاظًا على السلامة العامة لمرتاديها.

تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :