75 دقيقة جمعت النائب العام سعود المعجب بنظيره التركي

الإثنين ٢٩ أكتوبر ٢٠١٨ الساعة ٣:٢٣ مساءً
75 دقيقة جمعت النائب العام سعود المعجب بنظيره التركي

قالت وكالة الأنباء التركية الرسمية إن النائب العام الشيخ سعود المعجب التقى اليوم المدعي العام لولاية اسطنبول، عرفان فيدان بالقصر العدلي في الولاية.
وقالت الأناضول إن  المعجب وفيدان دخلا في اجتماع مغلق مدته ساعة و15 دقيقة وذلك لبحث آخر تطورات وفاة المواطن جمال خاشقجي مطلع الشهر الجاري في اسطنبول.

وغادر المعجب والفريق المرافق له مقر مبنى القصر العدلي، بعد 75 دقيقة من البحث والتشاور بين الجانبين.

وأشادت تركيا بالتعاون السعودي في التحقيق بشأن خاشقجي وفي اول تصريح عقب اجتماع النائب العام سعود المعجب مع نظيره التركي قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو إن التعاون بين الإدعاء السعودي والتركي في إطار التحقيقات بقضية جمال خاشقجي مفيد ويجب استمراره.

وأضاف تشاووش أوغلو، “نرى فائدة من تبادل المعلومات بين المدعي العام السعودي ونظيره التركي وعملهما معا، في هذه القضية، وينبغي استمرار هذا التعاون لكن دون يتحول لإلهاء أو مضيعة للوقت”.

وكان خاشقجي قد توفي في الثاني من اكتوبر الجاري في القنصلية السعودية في اسطنبول وطلبت المملكة تكوين فريق تحقيق مشترك سعودي – تركي لإجلاء الغموض في القضية.

وأعلن النائب العام الشيخ سعود المعجب مطلع الأسبوع الماضي ان التحقيقات الاولية أفادت ان خاشقجي مات في شجار داخل القنصلية أثناء التحقيق معه.

وأوقفت المملكة 18 شخصًا على ذمة التحقيق في القضية، وأفاد النائب العام في وقت لاحق أن المعلومات التي وردت إلى النيابة العامة من تركيا تشير إلى ان المتهمين خططوا لجريمتهم قبلها بوقت سابق.