أبل تُجبر مستخدميها على شراء أحدث هواتف أيفون

الجمعة ٢ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ١:٥٧ مساءً
أبل تُجبر مستخدميها على شراء أحدث هواتف أيفون

سادت حالة من الاستياء الجماهيري تجاه شركة أبل الأميركية العملاقة، بعد ظهور أول عيوب نظام تشغيل جهازها الجديد iOS 12.1، الأمر الذي كشف عن بعض الأضرار للهواتف السابقة لسلسة أيفون.
واعترفت شركة أبل الأميركية أن نظام التشغيل الجديد يؤثر على أداء بعض الهواتف، مثل أيفون 8 و8 بلس وX، وهي المجموعة التي تم الكشف عنها في سبتمبر 2017، حسب ما جاء في صحيفة ديلي ميل البريطانية.
وقالت الصحيفة إن التحديث الأخير من نظام التشغيل، والتي تم الكشف عنه الثلاثاء الماضي، شمل مجموعة من العيوب الضخمة لأداء أجهزة الهواتف الذكية التي تم إصدارها العام الماضي.
ووفقًا للصحيفة، اعتبرت نسبة كبير من الجماهير عبر تويتر أن هذا النسق كان متعمدًا من أجل إجبار الجمهور على شراء النسخ الأحدث من هواتف أيفون، والتي ظهرت في سبتمبر الماضي.
وأرجعت الصحيفة هذا الغضب إلى مساهمة نظام التشغيل في تحسين أداء هواتف أيفون XS وXS MAX الجديدة، والتي تم الكشف عنها في محفل أبل السنوي منذ شهرين.
ويمتلك التحديث الأخير لـ iOS تقنية التحكم في الأداء، والتي تساهم في تطوير سرعة هواتفها الجديدة، على النحو الذي يحقق للمستخدمين أفضل أنماط الأداء خلال الفترة المقبلة، إلا أنها تركت آثارا سلبية على الهواتف الأقدم من أيفون، وتحديدًا تلك التي إصدارها مع نهاية العام الماضي.