أداء يرفع مستوى خدمات صحة الرياض في 7 محاور
البرنامج أسهم في تحقيق الاستخدام الأمثل للموارد

أداء يرفع مستوى خدمات صحة الرياض في 7 محاور

الساعة 9:43 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
0
طباعة
أداء يرفع مستوى خدمات صحة الرياض في 7 محاور
المواطن - الرياض

أكد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض بالإنابة، سطام الشيحة، أن برنامج “أداء الصحة” له بالغ الأثر في تحسين الإنتاجية ورفع مستوى الأداء في جميع الخدمات الصحية في “صحة الرياض”.

وأضاف خلال رعايته اليوم الثلاثاء فعاليات برنامج “أداء” أن البرنامج أسهم في تحقيق الاستخدام الأمثل للموارد الصحية، بما ينعكس على مستوى الخدمة المقدمة للمستفيدين من خدمات “صحة الرياض”.

وأشار أن البرنامج يعد من أحد البرامج النوعية والتطبيقية من إستراتيجيات برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030، والتي أطلقتها “الصحة”.

من جانبه، أكد مدير إدارة شؤون المستشفيات بـ”صحة الرياض”، عصام الغامدي، أن برنامج (أداء) يستهدف رفع مستويات الإنتاجية وكفاءة وجودة الأداء في تقديم الخدمات الصحية بالمستشفيات، حيث يعد مؤشرًا هامًّا ومتماشيًا مع الأهداف الإستراتيجية للتحول الوطني 2020 نحو تحقيق رؤية المملكة 2030، وأنه من هذا المنطلق فقد بدأت صحة الرياض تطبيق برنامج “أداء الصحة”، حيث يتم تطبيق ما يزيد على 40 مؤشرًا لقياس الأداء في 7 محاور خدمية هي: الطوارئ، والعيادات، والعمليات، والتنويم، والعنايات المركزة، والأشعة، والمختبرات.

كما يتم في البرنامج تطوير مهارات الكوادر للتعامل مع المؤشرات واكتشاف مكامن التحسين للأداء، وبتوازن مع معايير الجودة وسلامة المرضى، واعتبار لقياس مستويات رضا المرضى وكذلك الموظفين.

وأشار الغامدي إلى أنه تم اعتماد مجموعة من البرامج والأنشطة التحسينية التي ستحقق فارقًا إيجابيًّا في الخدمات وسرعة وصول المستفيدين إليها بمشيئة الله، ومن أبرزها: مدة الانتظار في الطوارئ إلى حين الحصول على الخدمة، ونسبة الحالات الباردة في الطوارئ، ومدة الانتظار لإجراء تصوير الأشعة المغناطيسية أو المقطعية.





جديد الأخبار
تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :