ألمانيا تلغي قرار حظر الأسلحة للمملكة في هذا الموعد

ألمانيا تلغي قرار حظر الأسلحة للمملكة في هذا الموعد

الساعة 1:21 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
ألمانيا تلغي قرار حظر الأسلحة للمملكة في هذا الموعد
المواطن - محمود نبيل - القاهرة:

كشفت مصادر صناعية حكومية في ألمانيا، أن الحظر الذي فرضته الحكومة في برلين على تصدير الأسلحة إلى المملكة سينتهي في يناير من العام المقبل، مؤكدة أن الشركات الألمانية ليست على استعداد لتحمل خسائر فادحة نتيجة لهذه القرارات.

وأشارت المصادر إلى أن توقف شحنات الأسلحة سينتهي بشكل رسمي في يناير المقبل، مؤكدة أنه من الصعب أن تقدم الحكومة الألمانية على نسف العقود الموقعة بين المملكة وشركاتها خلال الفترة المقبلة، نظرًا لما قد يتبع ذلك من خسائر فادحة على المستوى المالي، وذلك حسب شبكة نيوز آسيا.

وقال أحد المصادر: “وافقت الشركات على وقف عمليات التسليم في الوقت الراهن لكن قد يتغير الوضع إذا بدأت السعودية المطالبة بتعويضات عن تأخر عمليات التسليم وفقًا للعقود الموقعة”.

وكانت ألمانيا قد حظرت الأسبوع الماضي دخول 18 سعوديًا مشتبهًا في تورطهم بوفاة الصحفي جمال خاشقجي إلى منطقة شنغن، كما اتخذت قراراً بحظر بيع الأسلحة إلى المملكة، حيث أوقفت بالفعل الموافقة على تراخيص التصدير المستقبلية للمملكة، وقالت في 19 نوفمبر إنها عملت أيضًا مع الصناعة لوقف شحنات مبيعات الأسلحة التي تمت الموافقة عليها بالفعل.

ولم يتم تقديم جدول زمني مُحدد في ذلك الوقت بشأن القرار الألماني، غير أن مصادر في الصناعة العسكرية قالت إنه تم التوصل إلى اتفاق لإعادة النظر في القرار خلال وقت مبكر، وتحديدًا في منتصف يناير.

وامتنع متحدث باسم وزارة الاقتصاد عن التعليق على الجدول الزمني أو قيمة الصفقات المعلقة.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :