أمطار جدة ومكة تقطع الكهرباء عن عدة أحياء

أمطار جدة ومكة تقطع الكهرباء عن عدة أحياء

الساعة 2:24 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
أمطار جدة ومكة تقطع الكهرباء عن عدة أحياء
المواطن - جدة

انقطع التيار الكهربائي عن عدد من أحياء العاصمة المقدسة ومدينة جدة بسبب الأمطار الغزيرة والسيول المتواصلة منذ فجر اليوم.
وقالت الشركة السعودية للكهرباء في بيان مقتضب لها إن فرق الصيانة في جدة ومكة والطائف تعمل على إعادة الخدمة الكهربائية إلى المناطق المتأثرة بسبب كثافة الأمطار و العواصف الرعدية.

وتعرضت أحياء من العاصمة المقدسة ومحافظات منطقة مكة المكرمة فجر اليوم لأمطار وسيول غزيرة.

امطار جدة1

كما هطلت فجر اليوم أمطار متوسطة إلى غزيرة على محافظة جدة والمراكز التابعة لها ارتوت على إثرها الأرض.
وقال المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة إن أمطار جدة التي بدأت من منتصف الليل سجلت 36.2 ملم في ملعب الجوهرة  أما في جدة الجديدة فقد بلغت كمية الأمطار 13.4 ملم وفي بلدية أبحر الشمالية بلغت 8.2 ملم بينما كان أعلى تقدير لكمية الأمطار من خلال رادار جدة 50 ملم شمال المدينة.
من جهة أخرى توقع النظام الآلي للإنذار المبكر استمرار تكون السحب الرعدية الممطرة والتي تصحب بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة و الغبار حتى الساعة السادسة من مساء اليوم.
وأضاف أن هذه الحالة سوف تشمل مدينة جدة والشعيبة – الليث – القنفذة – ثول – رابغ – والأجزاء المجاورة لها.

امطار جدة3

يذكر أن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقعت في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – سماءً غائمة جزئيًا إلى غائمة وفرصة هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على مناطق (مكة المكرمة ، المدينة المنورة ، الرياض ،الحدود الشمالية ،تبوك ، الجوف ، حائل ، القصيم ، الشرقية ،الباحة ، عسير ، جازان ) .
وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية على الجزء الشمالي وجنوبية إلى جنوبية شرقية على الجزء الأوسط والجنوبي بسرعة 18-42 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين, وحالة البحر متوسط الموج.

Dsq3UkTXoAAfNJW


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :