أوروبا تتخلى عن إيران بعدما اكتشفت مؤامرتها الأخيرة

أوروبا تتخلى عن إيران بعدما اكتشفت مؤامرتها الأخيرة

الساعة 5:07 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار, تقارير, جديد الأخبار, حصاد اليوم
4125
1
طباعة
المواطن - محمود نبيل - القاهرة:

بدأ القادة الأوروبيون الذين كانوا ينتقدون قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بإعادة فرض العقوبات على إيران، يدرسون قرارهم بعد الكشف عن مؤامرة الملالي الإرهابية في الدنمارك.
وطلب دبلوماسيون دنماركيون دعمًا على مستوى الاتحاد الأوروبي بعد أن اعتقلت أجهزة المخابرات الإيرانية شخصًا إيرانيًا يحمل الجنسية النرويجية يرتبط بالتخطيط لمؤامرة إرهابية تهدف لقتل شخصية إيرانية معارضة في بلادهم، بحسب تقارير الشبكة الأميركية بحسب شبكة فوكس نيوز.
وأكدت الشبكة الأميركية أن نداءات الدنمارك قد حصلت على “دعم واسع النطاق” في اجتماع لسفراء الاتحاد الأوروبي، حيث دعمت ثماني دول على الأقل العقوبات التي ستدخل حيز التنفيذ بعض ساعات قليلة ضد إيران.
وعلق رئيس الوزراء الدنماركي لارس لوكي راسموسين بعد دعم رئيسة الوزراء البريطاني له في الاجتماع الأوروبي، قائلًا: “أقدر الدعم الذي قدمته تيريزا ماي اليوم”.
وأضاف: “بالتعاون الوثيق مع المملكة المتحدة ودول أخرى، سنصمد أمام إرهاب إيران”.
وقال دبلوماسي فرنسي بارز، يوم السبت: إنه لا سبيل إلى إجراء أي تعامل تجاري في ظل الآلية التي تتبعها الولايات المتحدة الأميركية، مشيرًا إلى أنه لا سبيل لإقامة أي أعمال من هذا القبيل قبل نهاية عام 2018.
وأوضح الدبلوماسي الفرنسي أنه “حتى الآن لا توجد دول أخرى، بما فيها الصين، ستكون قادرة على التعامل تجاريًّا مع إيران”.
وأكد مسؤول في الإدارة الأميركية أن 8 دول فقط سيتم استثناؤها من الموجة الثانية من العقوبات الموقعة ضد إيران، والتي تستهدف قطاعات النفط.
وأشار في حديثه لوكالة أنباء بلومبيرغ، إلى أن الدول الثماني جميعها من قارة آسيا، مؤكدًا أن تلك البلدان سيُسمح لها بالاستمرار في استيراد النفط الإيراني خلال الفترة المقبلة.
وأوضح أن تلك الدول الثماني التي من بينها كوريا الجنوبية واليابان والهند، ستستمر في استيرادها للمنتجات النفطية من إيران بشكل طبيعي، مشيرًا إلى أن قرار الولايات المتحدة يأتي في إطار سعي الرئيس الأميركي دونالد ترامب للحفاظ على توازن الأسعار.



‎تعليق واحد

  1. Mohammedkangmohammed

    مجوسى ايران تصرخ من النفور الأوروبي والعقاب الترامبيى وسياسة روحاني الفاشله التى أودت بحياته وحياه الإيرانيين أمام امريكا الفاعله والتى لن يجرؤ أحد على الوقوف أمامها

‎التليقات مغلقة‫.‬

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :