الأرصاد الجوية لأهالي الطائف: احذروا الأمطار والغبار

الأرصاد الجوية لأهالي الطائف: احذروا الأمطار والغبار

الساعة 10:23 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
الأرصاد الجوية لأهالي الطائف: احذروا الأمطار والغبار
المواطن - الطائف

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم، تنبيهاً من هطول أمطار رعدية تصحب بنشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على محافظات الطائف، والشفا، والهدا وميسان والخرمة ورنيه، والأجزاء المجاورة لها.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الحالة تستمر إلى الخامسة مساءً.
من جهتها أهابت إدارات الدفاع المدني بالمحافظات المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر من التنزه في بطون ومهابط الأودية، وعدم استخدام الهاتف الجوال لتجنب حوادث الصواعق، وإتباع تعليمات وإرشادات الدفاع المدني.

وفي وقت سابق، توقعت الأرصاد الجوية في تقريرها عن حالة الطقس اليوم الأربعاء هطولًا للأمطار الرعدية تصحب برياح نشطة على مناطق الشرقية، والرياض، والقصيم، والجوف، والحدود الشمالية، وحائل، وجازان، وعسير، والباحة، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، وقد يتكوّن الضباب خلال ساعات الليل و الصباح الباكر على أجزاء من تلك المناطق.
وأورد تقرير الأرصاد الجوية أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي و الأوسط جنوبية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 18-40كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى شمالية بسرعة 18-40كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين, وحالة البحر متوسط الموج.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :