الاتحاد المصري: 4 أسباب وراء إلغاء ودية الإمارات

الاتحاد المصري: 4 أسباب وراء إلغاء ودية الإمارات

الساعة 6:43 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
الاتحاد المصري: 4 أسباب وراء إلغاء ودية الإمارات
المواطن - مروة نبيل

كشف الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة هاني أبو ريدة عن أسباب إلغاء مباراة الفراعنة الودية أمام المنتخب الإماراتي، والتي كان من المُقرر إقامتها، يوم 20 من شهر نوفمبر الجاري.

وأوضح الاتحاد المصري لكرة القدم في بيان رسمي أن أسباب إلغاء المباراة الودية فنية بحتة، وليس لأية أغراض أخرى، وشرح أن هناك 4 معوقات كانت تُمثل صعوبة كبرى في إقامة اللقاء.

وجاء في مقدمة الأسباب، ارتباط عدد كبير من محترفي المنتخب المصري بالعودة إلى أنديتهم قبل يوم 21 من شهر نوفمبر، وعلى رأسهم نجم ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح ما يجعل مشاركتهم في مباراة الإمارات الودية غير واردة.

وأدت الإصابات التي ضربت صفوف النادي الأهلي، وارتباطه بمواجهة هامة أمام الوصل الإماراتي، يوم 22 من نوفمبر، في كأس زايد، لصعوبة إقامة المباراة الودية، خاصة أن من بين هذه الإصابات إصابات للاعبين من قوام المنتخب المصري.

ولن يستطع المنتخب المصري الأول لكرة القدم ضم لاعبين آخرين خلال الفترة الحالية، نظرًا لارتباط مسبق للمنتخب الأولمبي بلقاء نظيره الجزائري، يوم 19 من شهر نوفمبر الجاري.

وتابع بيان الاتحاد المصري لكرة القدم: “يأتي ذلك في ظل حرص الجهاز الفني الجديد للمنتخب الوطني على محاولة ترسيخ مكانة الفريق الفنية وعدم المجازفة به في مباريات ليس مكتمل الصفوف خلالها”.

وأكد الاتحاد المصري لكرة القدم “على الاحترام العميق والتقدير البالغ الذي يكنه ويحمله تجاه الاتحاد الإماراتي الذي كانت لوقفاته مع المنتخبات الوطنية المصرية أبلغ الأثر في نفوس جماهير الكرة المصرية”.

وأضاف البيان: “المنتخب الإماراتي لكرة القدم له مكانة كبيرة لدى جميع المصريين من منطلق العلاقات المتميزة التي تجمع شعبي البلدين ووضع قواعدها المتينة قيادات البلدين الشقيقين، ويسير على نهجها اتحادا كرة القدم في البلدين”.

واختتم البيان قائلًا: “وهو ما يجعل كل هذه الاعتبارات لا تسمح بإقامة لقاء بين المنتخبين الأول في كلا البلدين دون أن يكون المنتخب المصري مكتمل الصفوف وبكامل نجومه تقديرا لجماهير الكرة الإماراتية، وهو الأمر الذي طلب معه الجهاز الفني تأجيل المباراة وارتأى معه الاتحاد المصري الاستجابة لطلبه وهو واثق تمامًا أن الاتحاد الإماراتي سيقدر كل هذه الظروف الفنية كما اعتادنا منه دائمًا”.

وكان الاتحاد الإماراتي لكرة القدم قد أصدر بياناً أعرب فيه عن أسفه للتعامل غير الاحترافي من قبل “برزنتيشن سبورت” الراعي الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم، بعد أن بادرت الشركة إلى طلب تأجيل اللقاء الودي الذي يجمع المنتخبين الشقيقين.

وقرر الاتحاد الإماراتي إلغاء التعامل مع “برزنتيشن سبورت” مستقبلاً، معلناً نيته البحث عن منتخب آخر بديلاً للمنتخب المصري للعب ودياً في إطار الاستعداد لكأس آسيا التي تستضيفها الإمارات يناير 2019.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :