اليوم العالمي للرجل يظهر في 7 دول عربية

اليوم العالمي للرجل يظهر في 7 دول عربية

الساعة 5:13 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - الرياض

يحتفل العديد من دول العالم هذا اليوم بمناسبة اليوم العالمي للرجل لكن من بين هذه الدول تأتي 7 دول عربية فقط لتشارك في هذه المناسبة.

ويوافق اليوم العالمي للرجل يوم 19 نوفمبر من كل عام، وكانت ترينيداد وتوباغو أول دولة تحتفل بهذه المناسبة في عام 1999.

بعد ذلك أصبح اليوم العالمي للرجل يوما يُحتفل به في أستراليا والولايات المتحدة وكندا وروسيا وجامايكا والمجر والهند وإيطاليا ونيوزيلندا والبرازيل ومولدوفا وهايتي والبرتغال وسنغافورة ومالطا وجنوب أفريقيا وغانا وتشيلي وكولومبيا وكوستاريكا والمجر وآيرلندا وبيرو والصين وفيتنام وباكستان وغواتيمالا والدنمارك والسويد والنرويج وغيانا وهولندا وجورجيا والأرجنتين والمكسيك وألمانيا والنمسا وإنجلترا وأسكتلندا.

ومن بين الدول العربية التي تحتفل بمناسبة اليوم العالمي للرجل تأتي مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ودولة الكويت ودولة قطر وسلطنة عمان.
وعلى موقع تويتر أطلق المغردون وسمًا باسم اليوم العالمي للرجل تصدر الترند السعودي بالرغم من الزخم الإعلامي الكبير حول خطاب الملك سلمان اليوم في مجلس الشورى.
وشهد وسم اليوم العالمي للرجل على تويتر آلاف التغريدات التي تضمنت معاني متباينة حول أهمية اليوم العالمي للرجل وكيفية الاحتفاء به.

يذكر أن العالم سوف يحتفل غدًا بمناسبة اليوم العالمي للطفل وهي مناسبة وطنية ودولية مهمة تشارك فيها عدة هيئات سعودية لتعزيز حقوق الطفل وحمايتها.

ويسعى اليوم العالمي للطفل هذا العام إلى تحفيز المزيد من الأطفال إلى الالتحاق بالمدارس والترغيب في التعليم وارتداء الزي المدرسي الأزرق في العديد من دول العالم.


هل قرأت هذا ؟
  • لاعب الجيل: كسبنا تجربة اللعب ضد العالمي
  • الحوثيون يعرقلون زيارة وفد برنامج الغذاء العالمي إلى تعز
  • غداًبرعاية الفيصل .. إمارة منطقة مكة تحتفي باليوم العالمي للغة العربية
  • تراجع توقعات النمو العالمي يهبط بالأسهم الأمريكية عند الفتح


  • almowaten jobs
    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :