بالأرقام.. 8 هيئات حكومية تعلن مشروعاتها التعليمية والخدمية والزراعية بالقصيم
دشنها الملك سلمان بقيمة 16.5 مليار ريال

بالأرقام.. 8 هيئات حكومية تعلن مشروعاتها التعليمية والخدمية والزراعية بالقصيم

الساعة 3:53 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - القصيم

بمناسبة زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى منطقة القصيم أعلنت عدة وزارات وقطاعات في المنطقة عن مشاريعها التنموية التي دشنها الملك  بالتزامن مع هذه الزيارة التاريخية.
وجاءت المشروعات  على النحو التالي :
1 ـ الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني : افتتاح مشروع واحد ، وتدشين مشروعين جديدين بقيمة إجمالية تتجاوز( 123) مليون ريال.
2 ـ وزارة الشؤون البلدية والقروية : افتتاح (246) مشروعًا وتدشين ( 175 ) مشروعًا بتكلفة إجمالية تتجاوز 4 مليارات ونصف المليار ريال .
3 ـ وزارة البيئة والمياه والزراعة : افتتاح ( 8 ) مشاريع ، وتدشين ( 16) مشروعاً بقيمة إجمالية تزيد على المليار ونصف المليار ريال .
4 ـ وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية :
ـ في قطاع الكهرباء افتتاح ( 14 ) مشروعا بتكلفة إجمالية تربو على الأربعة مليارات ونصف المليار ريال.
ـ الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية : افتتاح ( 4 ) مشاريع وتدشين مشروع واحد ، بقيمة إجمالية تزيد على ( 173 ) مليون ريال .
وبذلك تصل المشاريع المزمع تدشينها وافتتاحها في وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية ما يفوق الأربعة مليارات و(700) مليون ريال .
5 ـ وزارة الإســـــــــكان : افتتاح مشروعي إسكان محافظة عنيزة الذي تبلغ قيمته أكثر من ( 338 ) مليون ريال .
6 ـ وزارة التعليم : جامعة القصيم افتتاح ( 28 ) مشروعا وتدشين ( 5 ) مشاريع جديدة بتكلفة تزيد على الـ ( 3 ) مليارات ريال ، حيث من المتوقع أن يستفيد من هذه المشاريع أكثر من ( 150 ) ألف طالب وطالبة ، كما تفتتح الإدارة العامة للتعليم في المنطقة (73) مشروعا تبلغ تكلفتها ما يقارب الـ ( 532 ) مليون ريال ، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تفتتح ( 3 ) مشاريع بتكلفة إجمالية تبلغ حوالي ( 136 ) مليون ريال .
وبذلك تصل المشاريع المزمع افتتاحها وتدشينها في مجال التعليم في القصيم ما يفوق الـ ( 3 ) مليارات و(800) مليون ريال.
7 ـ وزارة النقل : افتتاح ( 21 ) مشروعا بتكلفة إجمالية تزيد على المليار ريال.
8 ـ وزارة العمل والتنمية الاجتماعية : افتتاح مشروعين بتكلفة إجمالية تزيد على (102) مليون ريال.
وبلغ  إجمالي المشاريع في منطقة القصيم التي تم افتتاحها من قبل خادم الحرمين اليوم أكثر من 12 مليارا و 151 مليون ريال ، والمشاريع الجديدة التي تم تدشينها أكثر من  4  مليارات و200 مليون ريال ، وشملت تلك المشاريع جميع مدن ومحافظات ومراكز منطقة القصيم.

تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :