بالفيديو.. كارثة جوية بالكويت لم تحدث منذ ٥٠ عاماً.. لحظات الصدمة والرعب
مياه الأمطار أغرقت بعض الشوارع والميادين وداهمت المنازل

بالفيديو.. كارثة جوية بالكويت لم تحدث منذ ٥٠ عاماً.. لحظات الصدمة والرعب

الساعة 12:43 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - الرياض

شهدت دولة الكويت خلال الساعات الأخيرة تقلبات جوية، وأمطاراً غزيرة، حولت بعض الشوارع إلى سيول جارفة، تفاعل معها رواد مواقع التواصل، وحاولوا توثيق تلك اللحظات المخيفة والمرعبة.

وفوجئ المواطنون الكويتيون بسيول جارفة، وغرق الكثير من الشوارع والميادين بمياه الأمطار.

وعلى الجانب الآخر انهالت الدعوات والنداءات لتقديم الدعم والمساندة من باقي الدول العربية وعلى رأسها المملكة، لدعم الأشقاء في الكويت.

ما حدث قبل ٥٠ عاماً يتكرر

وفي هذا السياق، ذكر خبير الطقس عبدالله العريمي، أن ما تتعرض له الكويت قد حدث نوعاً ما قبل ٥٠ عاماً، ولكن مر الأمر من دون خسائر تذكر، والآن وبسبب العمران الذي انتشر في الأراضي الكويتية، قد يتوقع البعض حدوث فيضانات وخسائر، حتى في ظل وجود المرافق والخدمات العامة.

‏ويضيف العريمي: “خط الاضطراب يمر بالكويت وقد يتمركز بالأيام المقبلة؛ مما ينبئ بتشكل الخلايا القوية الكاسرة، وكذلك الأمر في مناطق الدمام والخفجي والبحرين وقطر”.

كارثة حقيقية

‏واعتبر خبراء الطقس ما حدث في الكويت خلال الساعات القليلة الأخيرة، كارثة حقيقية، بخاصة بعد انتشار السيول الجارفة في الكثير من المناطق، والأمطار الغزيرة التي لم تتوقف وتتواصل باستمرار.

‏وجرفت تلك السيول في طريقها الكثير من المركبات، التي تحولت إلى مراكب شراعية كما يقول بعض المغردين، وذلك يظهر في المقاطع التالية:

السيول تداهم المنازل

وتداول رواد مواقع التواصل، مقاطع تسجيلية، لمداهمة مياه السيول للمنازل في دولة الكويت، حتى أنها وصلت داخل المنزل إلى مستوى مخيف للغاية.

الجيش الكويتي يقدم أعمال الإغاثة

بالتأكيد، لم تقف القيادة الكويتية صامتة أمام هذا الطقس السيئ، والمناطق المحيطة بالمواطنين، بل سارعت بإنزال قوات من الجيش إلى الميدان؛ للمساعدة في أعمال الإغاثة والإنقاذ بعد الكارثة التي تعرضت لها ⁧شوارع الدولة.⁩

تجنب الالتماس الكهربائي

خبراء الأمان قدموا نصائح إرشادية عدة للمواطنين، لمساعدتهم في الوقاية من الالتماس الكهربائي عند هطول الأمطار، تطالبهم بالابتعاد عن أعمدة الإنارة في الشوارع، وثلاجات المحلات المكشوفة، وأيضاً المصابيح الموجودة أمام المنزل.

ما بعد الكارثة

وحاول مغردون بعد انحسار الكارثة، وهدوء السيول، حصر حجم الكارثة، ووثقوا مشاهد الأمطار والسيول، في مقاطع فيديو متداولة.

 

 


هل قرأت هذا ؟
  • صور.. سحب أكثر من 50 سيارة تالفة من صناعية أبها
  • ميزانية السعودية خلال 50 عامًا.. تصاعد مستمر و2019 الأضخم في تاريخها
  • بالتفاصيل.. غرفة حفر الباطن تعلن توفر 50 وظيفة بعدة تخصصات
  • 50 وظيفة شاغرة في #حفر_الباطن و #القيصومة


  • almowaten jobs
    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :