بدر العساكر يتابع تفاصيل منتدى مسك العالمي حتى آخر لحظة

بتاريخ :2018/11/15
المواطن - زياد العتيبي- تصوير: عبدالإله الخيبري

ابتسامته لا تفارق محياه ، وعينه تتابع كل صغيرة وكبيرة .. كعادته تابع مدير المكتب الخاص لولي العهد، رئيس مجلس إدارة مركز مبادرات مسك، معالي الأستاذ بدر العساكر تفاصيل منتدى مسك العالمي لضمان خروجه بالشكل المطلوب.

ورصدت عدسة “المواطن” العساكر في اليوم الثاني لمنتدى مسك العالمي المنعقد في الرياض وهو يتفقد الأجنحة المشاركة ويتابع الجلسات عن قرب للوقوف على انطباعات الحضور والمشاركين.

وتواجد العساكر حتى اللحظات الأخيرة في الجلسات، وجال بين المشاركين وحرص على توجيه الشكر للشباب والفتيات خصوصا من المتطوعين لإخراج هذه الفعالية بالصورة المطلوبة.

وكان منتدى مسك العالمي انطلق أمس في الرياض في نسخته الثالثة، وذلك تحت عنوان مهارات المستقبل، بمشاركة متحدثين عالميين بارزين، وشركاء دوليين، والعديد من ممثلي المؤسسات الشبابية الدولية وبحضور الآلاف من القيادات الشابة والتنفيذيين ورياديي الأعمال ومسؤولي القطاع الحكومي والخاص.

ويركز المنتدى في هذا العام على ثلاثة موضوعات رئيسة هي (تطوير الأفراد) لتحديد أهم المهارات التي تُلزم الأفراد للنجاح في اقتصاد المستقبل، و(التأقلم مع الشراكة التفاعلية بين الإنسان والآلة) الذي يؤسس لعلاقة بناءة بين الطرفين مع تطور التكنولوجيا بوتيرة سريعة، بالإضافة إلى (تعزيز التعاون البشري) الذي يستدعي تطوير المهارات الاجتماعية كإحدى أهم أدوات التعامل مع تحولات العصر.

وعلى مدى يومين، أقيمت أكثر من 60 جلسة حوارية من الساعة 9 صباحاً إلى 5 مساءً، كما سيعمل المنتدى على تعزيز أربع مهارات رئيسة هي الإلهام والتحدي والتعاون والتجربة، وذلك عبر الاستماع للرؤى المبتكرة والمساعدة على التأهب للمستقبل، واختبار الفرضيات واتجاهات التفكير، وتشكيل علاقات مستدامة لبناء مجتمع منتدى مسك العالمي المتنامي.

ويركز منتدى مسك العالمي في دورته الثالثة على تطوير 5 مهارات رئيسية هي التفكير الإبداعي، الذكاء الاجتماعي، النقد واتخاذ القرار، التكيف والمرونة إضافة إلى المبادرات وتوجيه الذات.

كما يركز المنتدى كذلك على تطوير 4 خبرات هي التعاون والإلهام والتحدي والتجارب.