بسعة 20 ألف م3 .. بدء الضخ لشبكة مياه الحائط 

بسعة 20 ألف م3 .. بدء الضخ لشبكة مياه الحائط 

الساعة 4:09 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - حائل

أعلن قطاع توزيع المياه ممثلاً بالإدارة العامة لخدمات المياه بمنطقة حائل، البدء بضخ مياه المشروع الشامل لمحافظة الحائط جَنُوب حائل عبر الخطوط الناقلة من محطة تنقية مياه الشرب في حقل الشقيق شمال حائل مرورًا بخزانات مياه في (زاخة والغزالة والحليفة) ووصولاً لخزان مياه المحافظة بسعة (20,000) م٣ وبمسافة تقدر بحوالي (300) كم.

وذكر القطاع أن أطوال شبكات مياه المشروع بالمحافظة تمتد إلى (55000) متر طولي، كما يتضمن المشروع (800) توصيلة منزلية، مبينًا أنه سيتم تشغيل الشبكات التي تحت التنفيذ حالياً بطول (20,000) متر طولي لأكثر من (400) توصيلة منزلية ستساهم في توفير أكثر من (1000) صهريج مياه شهريًا.
من جهته أكد مدير عام المديرية العامة لخدمات المياه بمنطقة حائل خالد بن عيد الجمعان، أن هذه المشاريع تأتي تطبيقًا لاستراتيجية القطاع في تنفيذ أهدافه التنموية المقررة وفق الجداول الزمنية المبنية على تنفيذ مبادرات برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030 الرامية للوصول إلى النسب المستهدفة في إيصال المنظومة المائية والبيئية لمختلف محافظات وقرى المنطقة وفق أفضل المعايير العالمية.
وأكد الجمعان حرص سمو أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز، وسمو نائبه على متابعة تنفيذ مشاريع القطاع، واهتمامهما بالإسراع في تنفيذ المشاريع الحالية، كذلك المتابعة المستمرة من معالي وزير البيئة والمياه والزراعة الذي وجه بتوفير الإمكانات وتذليل العقبات للإسراع في إنجاز المشاريع.
من جهة أخرى طالبت الإدارة العامة لخدمات المياه بمنطقة حائل عملائها بمحافظة الحائط بالإسراع في تحديث بياناتهم لدى مكتب المياه بالمحافظة للاستفادة من خدمة المياه فورًا.

شارك الخبر


هل قرأت هذا ؟
  • تفاصيل سرقة 20 ملیون درھم من حسابات عملاء أحد البنوك بالإمارات
  • السودان إلى أين؟ .. 20 قتيلاً وحرق مقرات للحزب الحاكم واتهام لعناصر مُندسة
  • غرامة 20 ألف ريال وإيقاف مباراة لـ عبدالغني أحد وبلال القادسية
  • 20 مليون ريال تعتق رقبة سعد آل روق بـ #الرياض

  • ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :