بشهادة صندوق النقد.. اقتصاد السعودية قوي

بشهادة صندوق النقد.. اقتصاد السعودية قوي

الساعة 12:21 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
3785
التعليقات على بشهادة صندوق النقد.. اقتصاد السعودية قوي مغلقة
طباعة
المواطن - محمود نبيل - القاهرة:

أكد مسؤول كبير بصندوق النقد الدولي أن المؤسسة الاقتصادية الأولى في العالم لن تغير توقعاتها بشأن انتعاش الاقتصاد السعودي على خلفية القضية التي أثيرت حول وفاة الصحفي جمال خاشقجي في القنصلية بتركيا.
وردًا على سؤال حول ما إذا كان صندوق النقد الدولي بحاجة إلى إعادة النظر في توقعاته بشأن الاقتصاد بسبب قضية خاشقجي، قال جهاد أزور، مدير قسم الشرق الأوسط ووسط آسيا في الصندوق “لا حاجة لذلك”.
وأكد لوكالة أنباء رويترز الدولية، أن “ما سيكون له تأثير هو كيف ستتحرك أسعار النفط قدمًا وعدد معين من المؤشرات الأخرى مثل وتيرة التكيف المالي والإصلاحات التي ستنفذها السلطات السعودية في المستقبل”.
وأضاف أزور: “توقعات الاقتصاد السعودي للسنة المقبلة تظهر نموًا مستمرًا، يقوده ارتفاع أسعار النفط، فضلاً عن الزيادة في إنتاجه، إضافة إلى التحسن في القطاعات غير النفطي”.
وتوقع صندوق النقد الدولي أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي السعودي بنسبة 2.2 % هذا العام و 2.4 % في 2019، وذلك بعد انكماشه بنسبة 0.9 % العام الماضي.
وتأتي تلك التصريحات لتنفي بشكل قاطع أي تأثر للمملكة على المستوى الاقتصادي بعد قضية وفاة الصحفي جمال خاشقجي في مقر القنصلية السعودية بمدينة إسطنبول.



ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :