بعد الأمير هاري وفابريغاس وبيكهام .. الجدل مستمر هل تتزوج من هي أكبر منك عمرًا؟

بعد الأمير هاري وفابريغاس وبيكهام .. الجدل مستمر هل تتزوج من هي أكبر منك عمرًا؟

الساعة 4:03 مساءً
- ‎فيتقارير, جديد الأخبار, حصاد اليوم
2830
0
طباعة
المواطن - الرياض

حالة من الجدل وتباين وجهات النظر، تم رصدها عبر تويتر حول موضوع الزواج بمن هي أكبر سنًا ففي الوقت الذي رأى فيه البعض أنه لا مشكلة في أن يتزوج الرجل ممن تكبره سنًا رأى البعض الآخر أن هذا الأمر غير مقبول اجتماعيًا وأن من يبرره يدعي المثالية.

وتحت وسم “تتزوج وحدة أكبر منك في العمر”، دافع كل فريق عن وجهة نظره وحاول أن يقدم الأدلة التي تؤكد صحتها.

ابتعدوا عن المثالية
أحد المواطنين تفاعل مع الوسم بقوله : “خلونا من المثالية صراحة البنت فرصة زواجها بشخص أصغر منها نادرة جدا عكس الشباب أغلبهم يريدون يتزوجون واحدة أصغر منهم ودايم يركزون على اللي عمرها من ٢٥ وتحت وسبحان الله كل ما كانت أصغر كل ما كان زواجها أسرع أنا أشوفها كذا تتفقون معي”.

سعادة رغم فرق السن

بينما محمد ذكر :”الحمد لله رب العالمين، زوجتي عمرها ٣٦ عاماً وأنا ٣٢ عاماً، وتضعني في عيونها، وتجعل حياتي سعيدة”. فيما أكدت مها أنها تكبر زوجها بثمانية أعوام ومع ذلك، تشعر بالسعادة الغامرة معه، ويظهر من ردود فعله أنه لم يندم لحظة على هذا الفارق في العمر.

زيجات عالمية
وكتبت ريم التميمي أن هناك أمثلة عالمية مشهورة لزواج رجال من سيدات يكبرن عن الرجال في العمر، وقالت: “رئيس فرنسا انتظر حتى يكبر ويتقدم في السن من أجل أن يتزوج معلمته التي كانت تدرسه”.

بينما استشهدت” مي ” بأمثلة شهيرة من زيجات عالمية أخرى، وقالت”‏انظروا إلى الأمير هاري، ونيك جوناس، والكل يعرف لاعب برشلونة بيكيه وزوجته شاكيرا، ولاعب الكرة الشهير ديفيد بيكهام، وأيضاً فابريغاس الذي تزوج من لبنانية تكبره بـ١٢ عشر عاماً”.

ليكن قدوتنا النبي

وعلق تركي بن مشعل بأن لكل قاسٍ قياسا، تُقاس الحيوانات بشهوتها، وبني الإنسان بعقولهم لا بعمرهم، فليس عيبًا أو محرما الزواج من ذوات الأكبر سنًا منك بل تجدها أحيانًا بمثابة الأم بعطفها، والزوجه بالاهتمام والمداراة، فقط احذر أن تطول بلسانك عليها فربما ستصفعك وتردد، تراك أصغر مني.

وتابع مشعل: “كأحد أعظم ما عرف وسيُعرف وستعرف البشرية من قبل وبعد، ولنا به مثال، ولأننا على نهجه سائرون ومسيرون فقط تزوج نبي الله محمد من خديجة وهي أكبر منه ب ١٥ عامًا، فلماذا ترفض ذلك أنت وجمجمتك المائلة التي تشابه حنفية قابعة بأحد سطوح قرية عفيف”.
أخرة الطماع
وغرد بعض المواطنين أن الطمع هو من يدفع بعض الشباب للقبول بالارتباط من سيدة تكبره، كما غرّد حساب كيفي “شاب عربي تزوج من مسنة سويدية صاحبة أهم متاجر للسيارات في ستوكهولم، وعندما سألوه عن سبب زواجه منها قال (وقعت في حبها)، وهذه السيده توفيت وتفاجأ بأنها وقبل وفاتها قد تبرعت بكل أموالها وممتلاكاتها لجمعية الرفق بالحيوان.

مسك العالمي لحظة بلحظة على تويتر

أخبار المواطن عن مسك العالمي

  • بدر العساكر يتابع تفاصيل منتدى مسك العالمي حتى آخر لحظة
  • ختامها مسك لمنتدى مسك العالمي .. هكذا كانت النهاية بعدسة ” المواطن”
  • فيديو.. معرض معهد مسك للفنون يجذب زوار المنتدى العالمي
  • منتدى مسك العالمي: الشباب أكبر مصدر للحلول وتغيير العالم
  • اتفاقية بين مسك ونيوم لتدريب الجيل السعودي وإيجاد حلول للمدن المستقبلية
  • مختارات
  • عاش المريض.. ومات طبيبه!! قصة مؤثرة يرويها النمر
  • الطيران المدني الكويتي يحول الرحلات إلى مطار الملك فهد بالدمام


  • لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :