بعد اللقاء الودي.. ترامب يعقب على لقائه بولي العهد في قمة مجموعة العشرين

بعد اللقاء الودي.. ترامب يعقب على لقائه بولي العهد في قمة مجموعة العشرين

الساعة 10:01 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, جولة ولي العهد, حصاد اليوم, قمة العشرين
5430
التعليقات على بعد اللقاء الودي.. ترامب يعقب على لقائه بولي العهد في قمة مجموعة العشرين مغلقة
طباعة
المواطن - محمود نبيل - القاهرة

أكدت صحيفة واشنطن تايمز الأميركية، أن الرئيس دونالد ترامب وولي العهد الأمير محمد بن سلمان جمعتهما مباحثات ودية خلال مشاركتهما في قمة مجموعة الـ20 المقامة حاليًّا في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.

وأشارت الصحيفة الأميركية إلى أن الرئيس ترامب وولي العهد تبادلا مباحثات ودية اليوم الجمعة حول عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين.

ووفقًا للصحيفة، فإن ترامب أكد أن اللقاء الذي جمعه بولي العهد في قمة مجموعة العشرين بالأرجنتين كان موجزًا، حيث قال الرئيس الأميركي للصحفيين: “لم يكن لدينا نقاشات موسعة.. ربما في وقت لاحق سيكون هناك مناقشات أوسع”.

وقال مسؤول كبير في البيت الأبيض: إن الزعيمين “تبادلا المجاملات في جلسة القادة”، مشيرًا إلى أن الجلسة التي جمعت ترامب وولي العهد كانت ودية خالصة.

ومن جانبه، أكد البيت الأبيض، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب عقد مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان اجتماعًا وديًّا على هامش قمة مجموعة العشرين في بوينس أيرس اليوم الجمعة.

ومنذ وصوله إلى الأرجنتين لحضور قمة مجموعة العشرين المقامة حاليًّا، اجتذب ولي العهد الأمير محمد بن سلمان العديد من قادة ومسؤولي الدول المشاركة للقائه على هامش التجمع الاقتصادي الأبرز في العالم.

وانطلقت أعمال قمة مجموعة العشرين التي تخيّم عليها توترات ناجمة عن الأزمة بين أوكرانيا وروسيا والانقسامات التي تسبب بها هو نفسه في ملفي التجارة والتغيّر المناخي بوصول زعماء من مختلف العالم وبدأت بصورة جماعية للرؤساء.

وتعكس مشاركة المملكة بوفد رفيع المستوى برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حرص المملكة القوي على تعزيز دورها الفاعل في مجموعة العشرين والاهتمام بما يطرح في إطارها من قضايا حرصًا منها على نمو الاقتصاد العالمي واستقراره وبما يحقق مصالح الجميع.



ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :