تواجد عربي مميز لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا
بعد تألقهم خلال منافسات عام 2018

تواجد عربي مميز لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا

الساعة 5:59 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
0
طباعة
تواجد عربي مميز لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا
المواطن - مروة نبيل

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، اليوم الجمعة، عن القائمة الأولية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2018، وشهدت تواجد 34 لاعبًا، أبرزهم؛ ثنائي ليفربول ومانشستر سيتي، المصري محمد صلاح والجزائري رياض محرز.

وتواجد 15 لاعبًا عربيًا في قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا 2018، ما يُعزز فرصة تتويج أحدهم باللقب في ظل تألقهم اللافت هذا العالم.

وتضم القائمة الخماسي المغربي، المهدي بن عطية مدافع يوفنتوس الإيطالي، أيوب الكعبي نجم هيبي فورتشن الصيني، حكيم زياش نجم أياكس أمستردام الهولندي، محمود بنحليب نجم الرجاء البيضاوي، وإسماعيل الحداد، لاعب الوداد البيضاوي.

وشهدت القائمة تواجد الجزائريين عبد المؤمن جابو، نجم وفاق سطيف، ياسين براهيمي نجم بورتو البرتغالي، ويوسف بلايلي لاعب الترجي، والتونسيين طه ياسين الخنيسي نجم الترجي ووهبي الخزري لاعب سانت إتيان الفرنسي، بالإضافة إلى رياض محرز.

كما ضمت قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2018، الثلاثي المصري وليد سليمان نجم الأهلي وأحمد جمعة المصري البورسعيدي، والنجم محمد صلاح.

وسيجد اللاعبون العرب منافسة قوية من العديد من النجوم، وفي مقدمتهم الجابوني بيبر إيميريك أوباميانج نجم آرسنال، ثنائي ليفربول الإنجليزي، السنغالي ساديو مانيه والغيني نابي كيتا، والسنغالي كاليدو كوليبالي، ونجم النصر، النيجيري أحمد موسى.

ويتم اختيار أفضل لاعب عن طريق تصويت، يُشارك فيه أعضاء اللجنة الفنية المكلفة تطوير اللعبة في الكاف، متخصصين من وسائل الإعلام، أساطير اللعبة في القارة السمراء، ومدربي الفرق التي بلغت ربع نهائي مسابقتي دوري الأبطال وكأس الاتحاد، بجانب مدربي وقادة المنتخبات الـ 54 الأعضاء في الاتحاد.

ومن المُقرر أن يُقام حفل توزيع جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لعام 2018، في الثامن من شهر يناير المقبل في دكار.

يُذكر أن محمد صلاح توج باللقب عام 2017، فيما نال رياض محرز جائزة أفضل لاعب في إفريقيا 2016، وذهبت الجائزة عام 2015، للمهاجم الجابوني أوباميانج.

تواجد عربي مميز لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا - المواطن


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

تطور جديد بشأن مستقبل راموس بعد رحيله عن الريال

تشهد الفترة المقبلة تطورًا جديدًا بشأن مستقبل مدافع