رئيس سوفت بنك: لدينا التزام كبير نحو الشعب السعودي
ردًّا على حملات التشويه..

رئيس سوفت بنك: لدينا التزام كبير نحو الشعب السعودي

الساعة 3:25 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
رئيس سوفت بنك: لدينا التزام كبير نحو الشعب السعودي
المواطن - محمود نبيل - القاهرة:

دافع ماسيوشي سون، الرئيس التنفيذي لشركة سوفت بنك العالمية، والتي تعد الشريك الرئيسي لاستثمارات المملكة التكنولوجية حول العالم، عن العلاقات التي تجمع مؤسسته بالسعودية خلال الفترة الماضية.
وأكد سون الذي سُئل عما إذا كان من المنتظر أن يتخذ نهجاً عدائياً مع الرياض بعد وفاة الصحفي جمال خاشقجي داخل مقر القنصلية السعودية في مدينة إسطنبول التركية، أن “سوفت بنك” لديها مسؤولية كبيرة تجاه الشعب السعودي.
وأضاف الرئيس التنفيذي لـ”سوف بنك”: “صحيح أن الحادثة مروعة، ولكن من ناحية أخرى، نحن لدينا مسؤولية تجاه الشعب السعودي، ويجب علينا الاستمرار في تحمل مسؤوليتنا بدلًا من أن ندير ظهرنا لهم”.
وجاء ظهور سون الأول بعد وفاة خاشقجي داخل القنصلية السعودية في إسطنبول، خلال استعراضه لأرباح مؤسسته في الفترة من يونيو حتى سبتمبر من العام الجاري.
ومنذ عام 2016، شاركت سوفت بنك المملكة في تأسيس صندوق استثماري جديد تحت اسم “صندوق رؤية سوفت بنك”، والذي يهدف إلى تعزيز الاستثمارات في القطاع التقني على مستوى العالم، فيما يقع المقر الرئيسي للصندوق الجديد في المملكة المتحدة، حيث تديره شركة تابعة لمجموعة “سوفت بنك”.
ويحظى المشروع برأس مال استثماري كبير تقدمه المجموعة وشركاؤها الاستثماريون، ويهدف ليكون من بين أكبر الصناديق الاستثمارية في هذا القطاع الحيوي.
ويأتي الصندوق المشترك بين المملكة والمؤسسة اليابانية العملاقة في إطار سعي المملكة لتنويع مصادر الدخول الاقتصادية تحت رؤية موسعة يقودها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.


شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

بدء تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور

أعلن نظام نور البدء اليوم الأحد، الموافق،  ٢٤