رسمياً.. الموافقة على تأسيس إعلاميون كجمعية أهلية

رسمياً.. الموافقة على تأسيس إعلاميون كجمعية أهلية

الساعة 2:20 مساءً
- ‎فيالمراسلون, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - عبدالرحمن المحمادي - الرياض

وافق المهندس أحمد بن سليمان الراجحي ــ وزير العمل والتنمية الاجتماعية ــ على إنشاء جمعية “إعلاميون” جمعية أهلية بناءً على نظام الجمعيات والمؤسسات الأهلية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/8) وتاريخ 19/2/1437هـ، كأول جمعية إعلامية أهلية في منطقة الرياض.

من جهته؛ أكّد الأستاذ/ سليمان بن عبدالعزيز الزبن وكيل الوزارة للتنمية الاجتماعية؛ أن الوكالة تعمل بكل طاقتها لإصدار أكبر عدد من التراخيص لإنشاء جمعيات أهلية، وأن هناك عدداً من التراخيص تحت الإجراء حالياً.

وعبر الزبن عن سروره بصدور أول قرار لجمعية “إعلاميون” كجمعية متخصصة في مجال الإعلام، لها تجربتها الطويلة في العمل التطوعي، وتمتلك أعضاء يمثلون خبرات عريقة في مجال الإعلام.
وبيّن أن الوزارة حددت ست خطوات ميسرة لإجراءات تأسيس الجمعيات الأهلية سعياً منها لتحقيق رؤية المملكة 2030 في القطاع الثالث، وحرصاً منها لمزيد من المرونة في انطلاق الجمعيات لتعميق أثرها التنموي نحو تمكين الفرد وتشجيعه على تحقيق أهدافها التي أُنشئت من أجلها، وبما يتناسب مع متطلبات الواقع والمستجدات الحالية والمستقبلية.

وأشار الزبن إلى أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تؤكد دوماً بأنه مهما كان اهتمام الفرد ولديه الشغف والتطوع في خدمة الآخرين ويبادله هذا الاهتمام (تسعة) أشخاص فبإمكانهم ب (ست) خطوات ميسرة وسهلة إنشاء جمعية أهلية بأطر تنظيمية وحوكمة إدارية تحميها وتعزّز مساهمتها في المجتمع، الجدير بالذكر أن عدد الجمعيات المسجلة تحت مظلة الوزارة بلغ (960) جمعية أهلية، و(243) جمعية تعاونية، و (516) لجنة تنمية، و(181) مؤسسة أهلية.

تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر


هل قرأت هذا ؟
  • رئاسة الحرمين تعلن جاهزيتها التامة لخدمة الحجاج بـ140 مبادرة
  • تفاصيل لائحة الوظائف التعليمية
  • مليون دولار من أجفند للفائزين بجائزة الأمير طلال الدولية للعام 2018
  • “المواطن” في مؤتمر السلامة المرورية.. محاور وأجنحة تحقق الرؤية وتزيد الوعي


  • ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :