صدارة الهلال رغم نقص الأجانب

صدارة الهلال رغم نقص الأجانب

الساعة 10:54 صباحًا
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
1
طباعة
المواطن - طارق سعد

انتشر العديد من الآراء قبل حتى قرار الـ 6 أجانب الذي تم تطبيقه الموسم الماضي، عن تغير بوصلة المنافسة على لقب الدوري السعودي لاستيعاب أبطال جدد تبعاً لوجود أجانب يساهمون مع فرقهم في تحقيق المنجز الكبير.

ما حدث في نهاية الموسم الماضي كان مخالفاً لهذا الرأي، حيث تمكنت فرق الهلال والأهلي والنصر والاتفاق من اعتلاء المراكز الأولى، ولم تشهد مستويات الفرق المتبقية أي تأثير ملحوظ باستثناء الفيحاء الصاعد حديثاً والمدجج بميزانية ضخمة مخصصة للأجانب على غير السائد، كما أن الاتحاد الذي حل تاسعاً في الدوري بدأ موسمه الماضي مكتفياً بأجانبه الأربعة (كهربا – فيلانويفا – عكايشي – الأنصاري) بعقوبة من الاتحاد الدولي لكرة القدم منعته من تسجيل وإضافة أي لاعب لقائمته.

مع انطلاقة هذا الموسم سرت الآراء نفسها، معتبرة قرار السماح بالتعاقد مع 8 أجانب (7 على أرض الملعب) من شأنه خلق منافسة شرسة وجدية بين فرق الدوري.

تصاعدت المستويات للفرق جميعها وشاهدنا كرة قدم أكثر جودة من المواسم السابقة، لكن مشهد القمة في ترتيب المراكز حتى الآن ظل نفسه بوجود العمالقة الثلاثة الهلال والنصر والأهلي مع عودة مُظفرة للكبير الشبابي في المركز الرابع.

بربط ما حدث في ترتيب نسخة الدوري الماضية وترتيب المراكز حتى الآن، نجد أن التفوق صب لصالح الهلال والأهلي والنصر بسبب جودة اللاعبين السعوديين والذين يشكلون ما نسبته 90% من تشكيلة المنتخب السعودي.

وهذا ما يقود إلى تساؤل عن سر تفوق الهلال مؤخراً على المشهد المحلي والقاري، خاصة في هذه النسخة التي لم يستفد فعلياً من تواجد الأجانب السبعة على أرض الملعب، بقناعات فنية من جيسوس الذي يركن إلى جانبه على دكة البدلاء كل من الفنزويلي ريفاس والسوري عمر خربين لاكتفاءه بالفرنسي جوميز مهاجماً وحيداً، كما أن الإصابة داهمت الإماراتي عمر عبدالرحمن في 20 أكتوبر الماضي ضد الشباب معلنة غيابه حتى نهاية الموسم.

ومن المنطقي نسب الصدارة الهلالية هذا الموسم لنخبة اللاعبين السعوديين في مختلف المراكز، وهؤلاء يشكلون العمود الفقري للأخضر منذ تصفيات كأس العالم، مع عدم إغفال دور العجوز البرتغالي جيسوس في توظيف أدوات فريقه جيداً واللعب بالخطة التي تستوعب إمكانات وقدرات اللاعبين.



تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر
1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments
هلالي بس
هلالي بس
1 سنة

لعبي الهلال عملقه بلاختصار




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :