صفاء الهاشم .. هل تثير أزمة في العلاقات المصرية الكويتية؟

صفاء الهاشم .. هل تثير أزمة في العلاقات المصرية الكويتية؟

الساعة 4:12 مساءً
- ‎فيالعالم, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
صفاء الهاشم .. هل تثير أزمة في العلاقات المصرية الكويتية؟
المواطن - القاهرة

يبدو أن تعليق النائبة الكويتية صفاء الهاشم على حديث وزيرة الهجرة المصرية منى مكرم عبيد بخصوص واقعة الاعتداء على سيدة مصرية في الكويت قد ينقل العلاقات بين البلدين إلى مرحلة أخرى فيما يتعلق بملف العمالة.

كرامة المصريات
صفاء الهاشم عضو مجلس الأمة الكويتي والمعروفة بردودها الجريئة على مسؤولي بلادها يبدو أنها لم تعجب بتصريحات الوزيرة المصرية حين قالت إن “كرامة المرأة المصرية خط أحمر” مؤكدة أن الكويت لم تنل من كرامة أي وافد على أراضيها بل ربما أكرمتهم أكثر من بلدانهم الأصلية.

وحذرت صفاء الهاشم من تعدي بعض المقيمين في الكويت على القانون والنظام العام ما يجعلهم عرضة للمساءلة القانونية.
تحفظ مصري 

وفي أول رد فعل رسمي مصري قال الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب المصري، إن النائبة الكويتية صفاء الهاشم تحدثت بطريقة مزعجة تجاه السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة والمصريين في الخارج، مشيرا إلى أن هذه النائبة لا تعلم حجم العلاقة بين مصر والكويت.

الخارجية المصرية تتابع

وكانت سيدة مصرية في الكويت، نشرت فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تروي من خلاله تفاصيل واقعة الاعتداء عليها وعلى أطفالها، من قبل مجموعة من الكويتيات قمن بدهس وجهها بالأحذية، والتهديد بترحيلها من الكويت.
وأوضحت الخارجية المصرية أنها تتابع التحقيقات في التعدي بالضرب على المواطنة المصرية.

وقالت وزارة الخارجية  في بيان لها إنها وفي إطار متابعة وزارة الخارجية لأحوال المواطنين المصريين في الخارج، تبين انتشار مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر مواطنة مصرية تفيد بالاعتداء عليها هي وطفلها بالضرب من قبل سيدات كويتيات.

وأضافت أن القنصلية استقبلتها هي وزوجها لتقديم كافة أوجه الرعاية والدعم اللازمين، وأكدت للمتضررة على متابعة الواقعة مع السلطات الكويتية بشأن التحقيقات الجارية في هذا الصدد.

 


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :