صور.. أمطار الرياض تتواصل حتى صباح الأحد

صور.. أمطار الرياض تتواصل حتى صباح الأحد

الساعة 2:14 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - الرياض

نبه النظام الآلي للإنذار المبكر من هطول أمطار رعدية تصحب بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة و الغبار على محافظات منطقة الرياض تمتد في بعض الأحيان حتى الساعة السادسة من صباح يوم الأحد المقبل.
وقال الإنذار المبكر في تنبيه متقدم له إن هذه الحالة التي بدأت في الخرج – القويعية – المجمعة والأجزاء المجاورة لها من الساعة الخامسة فجرًا سوف تستمر إلى صباح الأحد.

وفي الداودمي وشقراء – المجمعة -الزلفي والأجزاء المجاورة توقع الإنذار المبكر استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تصحب بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة، وقد تؤدي إلى جريان السيول حتى الثانية من فجر يوم السبت.
وفي العاصمة الرياض توقع الإنذار المبكر استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية حتى الساعة الثامنة مساء .

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقعت في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – سماءً غائمة جزئيًا إلى غائمة وفرصة هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على مناطق (مكة المكرمة ، المدينة المنورة ، الرياض ،الحدود الشمالية ،تبوك ، الجوف ، حائل ، القصيم ، الشرقية ،الباحة ، عسير ، جازان ) .
وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية على الجزء الشمالي وجنوبية إلى جنوبية شرقية على الجزء الأوسط والجنوبي بسرعة 18-42 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين, وحالة البحر متوسط الموج.


هل قرأت هذا ؟
  • حالة مطرية مبشرة خلال أيام
  • موجة غبار وسحب رعدية على تبوك حتى الـ8 مساء
  • تنبيه متقدم.. أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة على جازان
  • حالة مطرية جديدة تضرب عدة مناطق بالمملكة خلال ساعات


  • almowaten jobs
    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :