صور.. النفايات تشوه شوارع صناعية جازان

صور.. النفايات تشوه شوارع صناعية جازان

الساعة 7:07 مساءً
- ‎فيالمراسلون, جديد الأخبار, حصاد اليوم
طباعة
المواطن- خالد الأحمد- جازان

رصدت عدسة “المواطن”، مساء اليوم الجمعة، تكدُّس النفايات والمخلفات في عدد من شوارع حي الصناعية بمدينة جازان منذ عدة أيام، دون رفعها من قبل الشركة المتعهدة بالنظافة بالحي.

وشكا عدد من المواطنين والمقيمين من المناظر التي تشوه حي الصناعية، ووجود النفايات والمخلفات المتكدسة والمنتشرة بمنتصف الطرقات وعلى جانبها، وبجوار المحلات والورش، فضلًا عن انتشار الروائح الكريهة، في الوقت الذي غابت فيه تمامًا آليات وعمال النظافة من إزالة تلك النفايات.

وأشار الشاكون إلى أن هناك شركة متعهدة تقوم برفع الحاويات الممتلئة بالنفايات والمخلفات بالصناعية، حيث يقوم عمال شركة النظافة برفع الحاويات الممتلئة فقط، بينما يتجاهلون رفع النفايات والمخلفات المتكدسة والمنتشرة بجوار الحاويات وبمنتصف الطرقات عمدًا؛ مما أثار استياءهم وتذمرهم من ذلك.

وطالب الشاكون بلدية جيزان وأمانة المنطقة بوضع حلّ عاجل لهذا المنظر المشوه للصناعية، وإزالة النفايات والمخلفات المتكدسة بجوار الحاويات وبمنتصف الطرقات بالصناعية.

وتُعد واقعة تكدُّس النفايات بحي الصناعية ليست الأولى؛ حيث رصدت “المواطن” قبل أكثر من عامين تكدس كميات كبيرة من النفايات، لتعود وتتكدس النفايات مرة أخرى بذات الحي.



8 مشاراكات

  1. اليسي شركه مجرة مسؤله عن الصناعية وغيرها اين هي لا احد يعلم اليس من حق المواطن في جازان يعيش في حي نظيف اين دور البلدية في هذا الشي لماذا البلدية لاتتابع نظام سير العمل في الاحياء . لماذا مدينه جازان هي الوحيدة من المدن التي لا احد يهتم بها ابدا مع اننا موطنين سعودين . الصحه في تدني . النظافه في تدني . الشوارع كل يوم اسواء من الثاني . معملات لاتجهز الي بعد سنه او بعد مايطفش الشخص اهمال في بعض الدوائر الحكومية ونتكلم لاكن لايوجد تعديل بل بعكس كل يوم اسواء من اليوم الثاني.

  2. للاسف المتعهد لي ازاله النفايات ياخذ الفلوس فقط بدون اي مجهود والرقابة في البلدية لاتهتم . للاسف الشديد ان الشوارع الذي يسكن بها رائيس البلدية نظيف وباقي شوارع للاسف مهمله جدا .

  3. اتمنى وضع كاميرات و غرامات على الزبالة التي ترمى بالشارع كنظام ساهر ورح تختفى المشكلة لأن السبب في أشخاص غير مبالين بالنظافة العامة للمرافق و الاماكن العامة ومو خسران من جيبه شيء عشان كذا يهمل و يتعدى على حق الغير في الحصول على بيئة سليمة مرتبة نظيفة.

  4. تعالوا شوفوا القرى التابعه لمحافظه ابوعريش

  5. غير معروف

    مو بس شوارع الصناعيه تعالوا صوروا المحافظات والقرى التابعه لها شوفوا المناظر واهمال عمال النظافه واذا قلت للعامل نظف قال جيب فلوس

  6. ابو علي الحمدي

    يارجال حنا في اسكان ابو حجر الزبايل تمشي عند ابوابنا الى درجة صرنا نستحي لا اجو ظيوف عندنا من المزبلة الي حنا فيها واشتكينا بس لاحياة لمن تنادي

  7. خال أبو دية

    للأسف يعد هذا المنظر ليس في السعودية وذلك من إهمال الامانه وتقاعس المراقبين ومنهم من له مصالح مع الشركة المقاوله للنظافه

    1. غير معروف

      دايم جيزان مضلوم
      في كل ش

‎التليقات مغلقة‫.‬

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :