صور.. بوينس آيرس من عاصمة التانغو إلى احتضان قمة العشرين

صور.. بوينس آيرس من عاصمة التانغو إلى احتضان قمة العشرين

المواطن - الرياض

تتجه أنظار العالم إلى مدينة بوينس آيرس عاصمة الأرجنتين لا بسبب كونها أصل رقصة التانغو الشهيرة ولكن بسبب احتضانها قمة مجموعة العشرين G20 والتي يشارك فيها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على رأس وفد المملكة.

إن المدينة التي شهدت ميلاد التانغو، مكان ساحر وممتلئ بالحيوية مثل الرقصة التي تشتهر بها.
كما تشتهر الأحياء القديمة ذات الطابع المميز بالمطاعم الرومانسية والأنشطة الترفيهية الليلية الصاخبة،
ويتجلى التراث الأوروبي لبوينس آيريس بوضوح في معمارها وشوارعها المشجرة وحدائقها، وتقدم عاصمة التسوق في أمريكا اللاتينية وعدًا بتجربة تسوق لا مثيل لها في شوارعها الكبيرة والواسعة.
مدينة الهواء العليلبوينس آيرس Buenos Aires هي عبارة بالإسبانية بمعنى الهواء العليل أو الرياح الطيبة وهي عاصمة الأرجنتين تقع على الساحل الجنوبي الشرقي للقارة الأمريكية الجنوبية وتعدّ أكبر مدينة في الأرجنتين. كثيرًا ما يطلق على المدينة لقب باريس أمريكا اللاتينية لتشابه المدينة المعماري بباريس.مدينة بوينس آيرس تقع خارج محافظة بوينس آيرس، ولذا فإنها ليست جزءا من الإقليم كما أنها ليست عاصمة محافظة بوينس آيرس ولكنها مستقلة.
بوينس آيرس الكبرى هي ثالث أكبر تجمع سكني في أمريكا اللاتينية، ويبلغ عدد سكانها نحو 13 مليون نسمة.

مطاعم بوينس آيرس

تزخر عاصمة الأرجنتين بالعديد من المطاعم الفاخرة التي توفر تشكيلة من الأطعمة المميزة والتي تجمع ما بين التقليدي والحديث وتوفر خيارات متنوعة لمحبي تذوق الطعام حول العالم.
أحياء بوينس آيرس

تضم المدينة حوالي 48 حيا تسمى “barrios”، ومن أهم هذه الأحياء:

  • حي Microcentro : وهو قلب المدينة ومركزها المالي والتجاري.
  • حي San Telmo
  • حي Palermo : وهو حي سكني يمتلئ بالأشجار على جنبات شوراعه بالإضافة إلى المطاعم.
  • حي Recoleta : يعتبر من أرقى الأحياء بالمدينة يضم العديد من قصور الأثرياء.

أهم المعالم السياحية 

تزخر المدينة بالعديد من المعالم السياحية من بينها :
مبنى Cabildo :

وهو أول مبنى حكومي أنشئ في المدينة وكان ذلك في عام 1580، صممه المصمم Andres Blanqui، خضع المبنى للعديد من الإصلاحات والترميمات حتى أصبح اليوم واحدا من أهم المتاحف بالمدينة ويعرف الآن باسم “Historic Nacional del Cabildo y La Revolucion de Mayo “، يضم المتحف عددا من الأسلحة القديمة، الأوسمة والملابس التي تعود إلى عصر الاستقلال 1816.

البيت الوردي
يقطن بهذا المبنى رأس السلطة في البلاد ألا وهو رئيس الجمهورية، تم إعادة تصميم واجهة المبنى ليكون على واجهته الحالية بطابع إيطالي فرنسي. وفي فترة رئاسة الرئيس Domingo Faustino Sariento، وبالتحديد في أواخر القرن التاسع عشر، تم إعادة طلاء المبنى باللون الوردي، وذلك اعتمادا على الخلط ما بين اللون الأحمر رمز الفيدراليين واللون الأبيض رمز الاتحاديين ليسمى بالبيت الوردي أو pink house.

شارع فلوريدا “Florida street” :

واحد من أهم شوارع بوينس آيرس كما يعد مركزا تجاريا هاما يضم عددا من محال الملابس الجلدية والأحذية والصحف بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي. كما تجد على أرصفة هذا الشارع العديد من الفنانين الاستعراضيين الذين يستقطبون السياح باستعراضاتهم وبرقص التانغو.
كاتدرائية متروبولتين “Catedral Metropolitana ” :

والتي تحتوي على مقبرة المناضل الأرجنتيني Jose de San Martin.

إضافة إلى مسرح كولون: من أشهر دور الأوبرا والمسارح في العالم. تم تشييده عام 1908 وقصر الكونغرس الوطني الأرجنتيني: من أهم المعالم التاريخيّة والوطنية بالبلاد، تم تشييده عام 1906 وقصر العدل: من أهم المعالم التاريخيّة والوطنية بالبلاد، تم تشييده عام 1910.


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :