صور.. مستنقع يحاصر سكان حي الجامعة بأبها منذ سنوات والأمانة تواصل الصمت

صور.. مستنقع يحاصر سكان حي الجامعة بأبها منذ سنوات والأمانة تواصل الصمت

الساعة 8:26 مساءً
- ‎فيالمراسلون, جديد الأخبار, حصاد اليوم
4450
التعليقات على صور.. مستنقع يحاصر سكان حي الجامعة بأبها منذ سنوات والأمانة تواصل الصمت مغلقة
طباعة
 المواطن - سعيد آل هطلاء - عسير

سجل عدد من المواطنين بحي الجامعة- طريق الطائف- بمدينة أبها ردود أفعال غاضبة حول المستنقع المجاور لمنازلهم منذ سنوات، والذي أصبح موقعًا لتجمع المياه القذرة والبعوض والحشرات والقوارض.

وأوضح المواطنون أنهم لجؤوا أكثر من مرة إلى أمانة عسير وتقدموا ببلاغات، لكن كالعادة التسويف والإهمال كان هو الرد حسب قولهم.

وقال المواطن علي عسيري والمجاور للأرض التي أصبحت مرمى للقاذورات والنفايات: حاولت مرارًا وتكرارًا إنهاء هذه المعاناة بمراجعاتي المستمرة للأمانة لإيجاد حل ناجع وسريع بطمر هذا المستنقع المجاور لمنزلي، ولكن دون جدوى.

وأكد عسيري أن هذا الضرر الطويل طال سكان الشقق والمطاعم وبعض الإدارات والمدارس التي تقع قريبًا من هذه الأرض العميقة الأمر الذي أضر بالسكان بأثر الروائح الكريهة التي يبعثها المكان وانتشار الحشرات في أطراف الحي.

من جانبه طالب يحيى العثرباني بضرورة إيجاد حلول سريعة وعاجلة لهذه المعاناة، خصوصًا وأن هذا المجرى تقع أرضه بين العقارات السكنية والتجارية وعلى الشارع العام المؤدي لطريق الطائف وأصبح ملاك العقارات يعانون من هروب سكان الشقق المفروشة. وأضاف: تم إخطار ونقل هذه المعاناة لمسؤولي الأمانة بعسير، ولكن الحلول لا تزال معلقة وبطيئة وبدون اهتمام لخطر هذه الأرض على السكان والعابرين.

فيما لفت المواطن حسن شاهر إلى كارثية هذا المستنقع من النواحي الصحية والبيئية، والتي ستطول المطاعم المنتشرة على الطريق العام، وكذلك خطرها على طلاب المدارس القريبين من الأرض، وقد تسبب بغرق الأطفال فيه، مناشدًا الأمانة بسرعة التجاوب مع المطالبات التي لم تجد منصفًا لدرء هذا الخطر قبل أن يتفاقم.

 



ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :