غلا عبدالله الخلف الشاعل .. ماذا تعرف عن أصغر سفيرة كرمها الملك؟

الأربعاء ٢١ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٩:٤١ صباحاً
غلا عبدالله الخلف الشاعل .. ماذا تعرف عن أصغر سفيرة كرمها الملك؟

كرم خادم الحرمين الشريفين المتميزين من منطقة الجوف، ليسلمهم جوائزهم، ومنهم الطالبة غلا بنت عبدالله الخلف الشاعل الحائزة على لقب أصغر سفيرة لمبادرة (10KSA) الخاصة بمحاربي سرطان الثدي، ولقب سفيرة المؤتمر الخامس للإعاقة والتأهيل 2018 برعاية خادم الحرمين الشريفين.

من هي غلا عبدالله الخلف الشاعل ؟

وغلا عبدالله الخلف الشاعل استطاعت التغلب على إعاقتها الجسدية والإبداع على مستوى العقل والتفكير، ما جعلها تتميز وتبدع مُتغلبة على إعاقتها الجسدية مُعتمدة على فكرها وعقلها لتصبح أول سفيرة نوايا حسنة من ذوي الإعاقة على مستوى العالم.

ونالت غلا عبدالله الخلف الشاعل شرف تمثيل عدة منظمات وجمعيات كسفيرة لها: منها عضو في نادي الطيران السعودي وأصغر سفيرة لمبادرة 10KSA وسفيرة معرض ضياء وسفيرة الجمعية الخيرية لصعوبات التعلم بسبب حضورها المتميز وهمتها العالية وإرادتها.

وحلَّت غلا عبدالله الخلف الشاعل ضيفة على عدة قنوات عربية أهمها: السعودية في برنامج صباح السعودية، وقناة عين في برنامج نافذة للأمل، وبي بي سي العربية، وأيضاً روتانا خليجية وقناة العربية.

وتطالب غلا عبدالله الخلف الشاعل خلال مداخلاتها العديدة عبر الإذاعات وشاشات التلفزة دائماً بحقوق المعاقين والدفاع عنهم، فهي أول فتاة تطالب الجهات الحكومية والأهلية وتناشدهم بتوظيف ذوي الإعاقة وإتاحة الفرصة لهم لإبراز مواهبهم وقدراتهم وذلك خلال فعاليات اليوم العالمي للإعاقة عام 2017.

وفي إحدى المقابلات التلفزيونية سُئلت غلا عبدالله الخلف الشاعل “هل تزعلين إذا أحد ما قال إنكم من ذوي الإعاقة؟ وكان جوابها: “تصالحت وتعايشت ورضيت بقضاء الله وقدره.. الحمد لله على كل حال”.

وتحب غلا التواصل مع متابعيها كثيراً عبر حسابها الرسمي في التويتر، حيث تُغرد بالعبارات التي تدل على الإصرار والتحدي، وتعطي دافعاً قوياً لذوي الإعاقة ممن يتابعها كي يصبحوا مثلها ويتجاوزوا الواقع ويستمروا بالعيش والكفاح للوصول لما يطمحون له.