فيديو.. صلاة الغائب على خاشقجي في المسجد النبوي

الجمعة ١٦ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ١٢:٠٣ مساءً
فيديو.. صلاة الغائب على خاشقجي في المسجد النبوي

أدت جموع المصلين صلاة الغائب على المواطن الراحل جمال خاشقجي – يرحمه الله – بعد فجر اليوم في المسجد النبوي.

وكان صلاح خاشقجي، نجل الكاتب الراحل، أعلن أمس أنه ستقام صلاة الغائب على الفقيد بعد صلاة فجر الجمعة في المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة، وبعد صلاة الجمعة بالمسجد الحرام بمكة المكرمة.

وتداول المواطنون مقاطع فيديو من النداء على صلاة الغائب في المسجد النبوي بعد فجر الجمعة.

يذكر أن صلاح خاشقجي كان قد أعلن استقبال العزاء في والده بدءاً من اليوم الجمعة إلى الأحد المقبل في جدة للرجال.

وقال خاشقجي الابن في تغريدة له عبر تويتر: إنا لله وإنا إليه راجعون سيقام عزاء الفقيد جمال خاشقجي من الجمعة إلى الأحد بمنزل الفقيد بمدينة جدة. اللهم تغمده برحمتك وألهمنا الصبر في مصابنا.

وأضاف في تغريدة تالية: نستقبل عزاء السيدات بمنزل الفقيد بمدينة جدة من الاثنين إلى الأربعاء.. اللهُمَّ اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأَكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

جاء ذلك بعد ساعات من صدور بيان النيابة العامة الثالث الذي تضمن آخر ما توصلت إليه التحقيقات الجارية في القضية منذ وقوعها وحتى الأمس.

وكشفت النيابة العامة أنه تم توقيف 21 شخصاً رهن التحقيق وتم توجيه التهمة لـ11 منهم بينهم خمسة أشخاص طالبت بإعدامهم من بينهم من أصدر أمر القتل ومنفذو الجريمة الأربعة.

 

وكان النائب العام أعلن في بيان له اليوم، أنه إلحاقاً للبيانين الصادرين بتاريخ 10 / 2 / 1440هـ الموافق 19 / 10 / 2018م، وتاريخ 16 / 2 / 1440هـ الموافق 25 / 10 / 2018م، بشأن قضية مقتل المواطن جمال خاشقجي، وبناء على ما ورد من فريق العمل المشترك السعودي ـ التركي، والتحقيقات التي تجريها النيابة العامة مع الموقوفين في هذه القضية والبالغ عددهم 21 موقوفاً بعد استدعاء النيابة العامة لثلاثة أشخاص آخرين، فقد تم توجيه التهم إلى 11 منهم وإقامة الدعوى الجزائية بحقهم، وإحالة القضية للمحكمة مع استمرار التحقيقات مع بقية الموقوفين للوصول إلى حقيقة وضعهم وأدوارهم، مع المطالبة بقتل من أمر وباشر جريمة القتل منهم وعددهم 5 أشخاص، وإيقاع العقوبات الشرعية المستحقة على البقية.