فيديو وصور.. “المواطن” توثق أمطار الخير التي تتواصل على الرياض

فيديو وصور.. “المواطن” توثق أمطار الخير التي تتواصل على الرياض

الساعة 3:20 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
3045
0
طباعة
المواطن - الرياض

اقتربت السحب الممطرة من العاصمة الرياض فيما توالت الدعوات لأخذ الحيطة والحذر.
ووثقت “المواطن” بالفيديو والصور أمطار الرياض التي استقبلها المواطنون بالبشر والسرور داعين الله أن يجعلها سقيا خير.
وتعرضت عدة أحياء من العاصمة الرياض إلى أمطار متفاوتة فيما لا تزال الفرصة مهيأة لهطول المزيد من الأمطار.
وتوقع الإنذار المبكر في تنبيه متقدم لها​ استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تصحب بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة ، وقد تؤدي إلى جريان السيول حتى صباح الأحد المقبل.

وقال الإنذار المبكر إن هذه الحالة سوف تشمل الدوادمي – القويعية – ساجر – جلاجل – ثادق – حريملاء – الحائر – المجمعة – شقراء – رماح – خريص – والأجزاء والمجاورة.
وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة قد توقعت في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – هطولاً للأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة تصحب بزخات من البرد ورياح نشطة على مناطق (الشرقية، القصيم، الحدود الشمالية ، المدينة المنورة ، حائل، الجوف، الرياض، جازان، تبوك، نجران، عسير، الباحة، مكة المكرمة)، فيما يتكون الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على المنطقة الشرقية والمرتفعات الجنوبية الغربية والغربية وشمال ووسط المملكة.
وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط و جنوبية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 20-40كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية بسرعة 18-38كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف , وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :