سيول الكويت تداهم المنازل وتجرف المركبات والداخلية تحذر

الجمعة ٩ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٩:٢٦ مساءً
سيول الكويت تداهم المنازل وتجرف المركبات والداخلية تحذر

شهدت العديد من مناطق الكويت، أمطارًا من متوسطة إلى غزيرة، تحولت إلى سيول جرفت المركبات في بعض الطرق، كما داهمت المنازل.

وبحسب ما نقلت وكالة الأنباء الكويتية عن مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية، عبدالعزيز القراوي، تشهد الكويت حاليًّا حالة من عدم الاستقرار في الطقس، يصاحبها هطول أمطار رعدية متفرقة، تتفاوت في شدتها ما بين المتوسطة والغزيرة، يتوقع لها أن تستمر حتى صباح يوم الأحد المقبل.

وقال القراوي: إن الكويت تتأثر الآن بتكاثر في السحب المنخفضة والمتوسطة، تتخللها سحب ركامية تؤدي إلى هطول أمطار رعدية.

وتوقع أن تزداد كميات السحب بنهاية الغد، وتزيد معها فرص هطول الأمطار التي تكون غزيرة على بعض المناطق، وتستمر حتى صباح الأحد.

ويرافق الحالة نشاط في الرياح الجنوبية الشرقية التي تزيد سرعتها عن 60 كيلومترًا في الساعة.

وأهابت وزارة الداخلية في الكويت بالمواطنين والمقيمين البقاء في منازلهم، ما لم تستدعِ الضرورة الخروج؛ وذلك لوجود تجمعات لمياه الأمطار على عدد من الطرق الرئيسية.

وأكدت الداخلية أنه جاري التعامل مع الطرق المغلقة؛ بسبب تجمعات المياه من قبل رجال الأمن، بالتعاون مع الجهات المعنية والتعاون مع رجال المرور لتيسير حركة المرور.

وشهدت العديد من مناطق الكويت، أمطارًا من متوسطة إلى غزيرة، تحولت إلى سيول جرفت المركبات في بعض الطرق، كما داهمت المنازل.

وتوقع أن تزداد كميات السحب بنهاية الغد وتزيد معها فرص هطول الأمطار التي تكون غزيرة على بعض المناطق، وتستمر حتى صباح الأحد، يرافقها نشاط في الرياح الجنوبية الشرقية التي تزيد سرعتها عن 60 كيلومترًا في الساعة.