في مسك العالمي .. هل حرية الإنسان من العمل باتت وشيكة؟

في مسك العالمي .. هل حرية الإنسان من العمل باتت وشيكة؟

الساعة 1:02 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم, مسك
0
طباعة
المواطن - الرياض

ناقشت الجلسة الثالثة من منتدى مسك العالمي في الرياض، هل حرية الإنسان من العمل باتت وشيكة؟ وذلك في جلسة بعنوان “البرمجة: تحرير الطاقات البشرية”.

وقالت نورة النشوان، المؤسس لـ CODE FOR GIRLS: إذا أردنا تشجيع المجتمع على الابتكار فالدور الكبير يقع على المجتمع ومؤسسات التعليم بالتدريب وتقديم المبادرات والحوافز.

وقدم منتدى مسك العالمي اليوم الخميس جلسة عن “القيادة الأخلاقية”.
ولخص المشاركون في الجلسة القيادة الأخلاقية في 5 نقاط، هي احترام الآخرين، وخدمة الآخرين، والعدالة، ورابعًا الصدق، وأخيرًا بناء المجتمع.
وبدأ اليوم الثاني من منتدى مسك العالمي، لاستكشاف مهارات المستقبل عبر جلسات يشارك فيها عدد من الخبراء والمختصين ونخبة من المبدعين والمتدربين.
وتحدث وزير دولة الإمارات لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة أحمد بالهول في البداية عن دور التكنولوجيا ومفهوم تفريد التعليم.
وأكد بالهول أن مهارات المستقبل هي إمكانية التكيف، والتعاطف، والتواصل بشكل فعال، موضحاً أن التكنولوجيا في المستقبل سوف تخدم التعليم من خلال المهارات الشخصية للفرد.
وشهد اليوم الأول من المنتدى أمس نقاشات متنوعة حول دور الشباب في صنع الاقتصاد المستقبلي في العالم، حيث أكد المتحدثون على أهمية تأقلم رواد الأعمال مع متطلبات المرحلة المقبلة بما تتضمنه من تحولات نحو التقنيات الذكية وبما تمثله من تحديات وفرص للشباب على مختلف الأصعدة.

شارك الخبر


هل قرأت هذا ؟
  • البدر يطل من بين ثنايا الحضارة وإرث الإنسان في مهرجان الجنادرية
  • #الجنادرية .. شاهد عيان لقصص كفاح وتطور الإنسان السعودي
  • العيبان: إرادة سياسية تستهدف رفاه الإنسان وحماية وتعزيز حقوقه
  • انتهاكات تتواصل.. تركيا تتراجع 11 مرتبة بمؤشر حقوق حرية الإنسان

  • ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :