قرار وقف تزويد الطائرات.. تطور واستقلالية وانطلاقة جديدة لقوات التحالف
ما يحقق أغراض السلم ويحافظ على أرواح المدنيين في اليمن

قرار وقف تزويد الطائرات.. تطور واستقلالية وانطلاقة جديدة لقوات التحالف

الساعة 4:31 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - الرياض

جاء قرار التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، بوقف تزويد أمريكا طائرات التحالف بالوقود جواً، ليفتح مرحلة جديدة من الاستقلالية والاعتماد على النفس، في تنفيذ العمليات، وتأكيداً على القدرات العسكرية المتطورة لقوات التحالف والقوات المسلحة السعودية.

وعلى الرغم من هذا القرار الاستراتيجي، فإن المملكة أكدت، أنها تُقدر دعم الحلفاء لها وخاصة الولايات المتحدة سواء في مجال التعاون في مكافحة الإرهاب ومواجهة النفوذ الإيراني في المنطقة وتُثمّن استمرار هذا الدعم.

ويعكس هذا القرار الحاسم والاستراتيجي استمرار التحالف بقيادة المملكة في تطوير قدراته وآلياته بما يحقق أغراض السلم ويحافظ على أرواح المدنيين في اليمن.

وكان التحالف قد أعلن صباح اليوم أنه انطلاقاً من جهود المملكة العربية السعودية، والدول الأعضاء في تحالف دعم الشرعية في اليمن، للعمل بشكل مستمر على تطوير قدراتها العسكرية وتعزيز الاعتماد على قدراتها الذاتية، تمكنت المملكة العربية السعودية ودول التحالف مؤخراً من زيادة قدراتها في مجال تزويد طائراتها بالوقود جواً بشكل مستقل ضمن عملياتها لدعم الشرعية في اليمن. وفي ضوء ذلك، وبالتشاور مع الحلفاء في الولايات المتحدة الأمريكية، قام التحالف بالطلب من الجانب الأمريكي وقف تزويد طائراته بالوقود جواً في العمليات الجارية في اليمن.

وتابع البيان “كما تعبر قيادة التحالف عن أملها بأن تقود المفاوضات القادمة برعاية الأمم المتحدة إلى اتفاق في إطار قرار مجلس الأمن الدولي 2216 بما يساهم بوقف الاعتداءات التي تقوم بها ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران على الشعب اليمني الشقيق ودول المنطقة، بما في ذلك التهديدات التي تشكلها الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار”.

شارك الخبر


هل قرأت هذا ؟
  • التحالف يطلق سراح 200 أسير حوثي
  • بحث 18 ساعة للتحالف البحري للعثور على سفينة وإنقاذ 65 شخصًا
  • التحالف: سقوط صاروخين بالستيين في صعدة أطلقتهما الميليشيا من صنعاء
  • المنصور: التحالف لم يقم بأية مهام جوية يوم ادعاء استهداف مدرسة في عدن

  • ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :