قطر تستفز العرب بإشراك إيران في المونديال.. سقوط مستمر
الموضوع قيد المناقشة من اتحاد كرة القدم الفيفا

قطر تستفز العرب بإشراك إيران في المونديال.. سقوط مستمر

الساعة 12:43 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
1
طباعة
قطر تستفز العرب بإشراك إيران في المونديال.. سقوط مستمر
المواطن - محمود نبيل - القاهرة:

واصلت قطر استفزاز الدول العربية والإسلامية بمساعيها لتوطيد العلاقات على شتى المستويات مع إيران خلال الفترة الماضية، بما في ذلك إمكانية مشاركة استضافة كأس العالم بنسخته لعام 2022 مع طهران.

وأكد رئيس اللجنة المنظمة لوكالة فرانس برس AFP أمس الاثنين: “قطر تدرس عروضاً من دول أخرى لاستضافة 48 فريقاً خلال نهائيات كأس العالم 2022 لكن لم يُتخذ قرار بعد”.

وأكدت صحيفة الإندبندنت البريطانية، أن إيران التي تسعى للخروج من مأزق العقوبات الاقتصادية والضغط الاجتماعي المتواصل، عرضت مؤخراً استضافة بعض الفرق المشاركة في المونديال، والذي يبدأ بعد أربع سنوات من الآن.

وردًا على سؤال حول ما إذا كان يمكن إقامة فرق في إيران، قال المنظم الرئيسي حسن الذوادي إن قطر تلقت “العديد من المقترحات من الدول فيما يتعلق باستضافة الفرق” في وقت البطولة.

وقال: “هذا جزء من الخطة التشغيلية لكن من الواضح أنه سيتعين القيام بمناقشة الأمر مع الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا”، مؤكدًا أنه “لم يتم اتخاذ قرار بشأن هذا الأمر بعد، وما زال الموضوع قيد المناقشة”.

وكشف الذوادي معاناة بلاده على المستوى الاقتصادي لاستضافة البطولة الدولية الكبرى، لا سيما بالوقت الذي تواجه فيه مقاطعة قوية على المستوى العربي.

ورداً على سؤال آخر حول ما إذا كانت قطر مستعدة لزيادة عدد الفرق في كأس قطر إلى 48 كما قالت الفيفا، أكد الذوادي أنه ما زال يخطط للعدد المعتاد وهو 32، في إشارة إلى صعوبة ذلك عمليًا.

وقال “استعداداتنا الآن متاحة لـ 32 فريقًا وهي الصيغة الحالية، كل الاستعدادات مستمرة بناء على ذلك”.

وأضاف: “هناك دراسة جدوى أجريت في الوقت الحالي بشأن استضافة مسابقة تضم 48 فريقًا، غير أنه لم يتم اتخاذ قرار من قبل الفيفا”.

وعلقت الصحيفة على تعليقات الذوادي، مؤكدة أن استيعاب 16 فريقًا آخر من شأنه أن يعقد بشكل كبير مهمة قطر في الإعداد لكأس العالم، الذي تم منحه للدويلة الصغيرة في عام 2010.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أهمية التكاتف للوقوف في مواجهة الخطط القطرية لإنقاذ طهران، خاصة وأن أي تحرك لقبول عرض إيران من شأنه أن يوفر دفعة قوية لها في وقت تحاول خلاله الولايات المتحدة عزل البلد على المستوى الدولي.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :