قمة العشرين في الأرجنتين .. طموحات وتحديات

قمة العشرين في الأرجنتين .. طموحات وتحديات

الساعة 2:11 مساءً
- ‎فيجولة ولي العهد, حصاد اليوم, قمة العشرين
0
طباعة
قمة العشرين في الأرجنتين .. طموحات وتحديات
المواطن - سعد البحيري

تنطلق اليوم في بوينس آيرس عاصمة الأرجنتين فعاليات القمة الـ12 لمجموعة العشرين بمشاركة وفد سعودي يرأسه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.
طموحات وتحديات
تأتي قمة العشرين في وقت يشهد فيه العالم العديد من التحديات سواء على صعيد التجارة الخارجية أو على صعيد أسعار النفط ففي الوقت الذي تحتدم فيه حالة الجدل بين الولايات المتحدة والصين حول الرسوم الجمركية تتجه الأنظار إلى المملكة باعتبارها رمانة الميزان فيما يتعلق بضبط أسواق النفط.

إشادة أمريكية روسية
ما قامت به المملكة ولا تزال تقوم به من جهود فيما يتعلق بأسواق النفط كان محط إعجاب وإشادة من القوى الدولية خاصة الولايات المتحدة وروسيا ففي الوقت الذي أكد فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن المملكة تقوم بدور مهم في ضبط أسواق النفط موجهًا الشكر الرسمي للسعودية على ما تقوم به في هذا الصدد جاء اعتراف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن نجاح اتفاق خفض إنتاج النفط الذي تطبقه أوبك ما كان ليتم لولا جهود ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بشكل شخصي.

جدول أعمال قمة العشرين في الأرجنتين  

طرحت مجموعة العشرين في الأرجنتين ثلاث أولويات من جدول الأعمال لحوار مجموعة العشرين في عام 2018: مستقبل العمل والبنية التحتية للتنمية والمستقبل الغذائي المستدام.

توزيع دول العشرين جغرافيًا

يتوزع أعضاء مجموعة العشرين على قارات العالم لكن بنسب متفاوتة حيث جاءت القارة الآسيوية ممثلة بالصين والهند وإندونيسيا واليابان وكوريا الجنوبية والمملكة العربية السعودية، وهي أكثر قارات العالم تمثيلًا في مجموعة العشرين.
أما أفريقيا فتمثيلها متواضع حيث يقتصر على دولة جنوب أفريقيا فقط أما أمريكا الجنوبية فتمثلها الأرجنتين والبرازيل في حين يقتصر تمثيل أوروبا على أربع دول من الاتحاد الأوروبي وتمثل نفسها وهي: بريطانيا، وفرنسا، وإيطاليا، وألمانيا، إضافة إلى روسيا وتركيا أما أمريكا الشمالية فتمثلها أمريكا، وكندا، والمكسيك، وقارة أستراليا تمثلها أستراليا.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :