خطوات ماثيو ماكونهي تفجر مفاجأة بشأن تيتانيك

الإثنين ٥ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٣:٠٦ مساءً
خطوات ماثيو ماكونهي تفجر مفاجأة بشأن تيتانيك

بعد أكثر من 20 عامًا على عرض فيلم تيتانيك الشهير اعترف الممثل الأمريكي ماثيو ماكونهي أنه أخفق في اختبارات الأداء وفقد دور البطولة في هذا الفيلم البارز في تاريخ السينما العالمية والأمريكية.

وقال ماثيو ماكونهي إن فشله في اختبارات أداء الفيلم مع كيت وينسلت كان مفاجأة له وللكثير ممن رشحه لهذا الدور الذي ذهب إلى الممثل ليوناردو دى كابريو.

والمعروف أن ماثيو ديفيد ماكونهي من مواليد 4 نوفمبر 1969، بعد أدائه عدداً من الأدوار الثانوية في أوائل التسعينيات، شارك في بطولة عدة أفلام منها: وقت للقتل 1996، وصحاري 2005.
لعب ماثيو ماكونهي دور البطولة في العديد من الأفلام الرومانسية الكوميدية مثل منظم حفلات الزفاف 2001، وكيف تخسرين رجلاً في 10 أيام 2003 وفشل الانطلاق 2006 وغيرها من الأفلام. كما قام أيضا ببطولة الموسم الأول من مسلسل محقق فذ مع الممثل وودي هارلسون.

حقق ماثيو ماكونهي نجاحا كبيرا في عام 2013 لأدائه دور راعي بقر يدعى رون وودروف مصاب بالإيدز في فيلم نادي دالاس للمشترين، الأمر الذي جعله يفوز بكل من جائزة الأوسكار وغولدن غلوب لأفضل ممثل بالإضافة إلى عدة ترشيحات وجوائز أخرى.

أما فيلم تيتانيك فهو فيلم كوارث ملحمي رومانسي أمريكي من إخراج وكتابة وإنتاج جيمس كاميرون.
يتناول الفيلم كارثة غرق السفينة آر إم إس تايتانيك في أولى رحلاتها عبر المحيط الأطلسي، وهو من بطولة ليوناردو ديكابريو وكيت وينسليت، وهما شخصان من طبقات اجتماعية مختلفة وقعا في الحب على متن الرحلة الأولى لتايتانيك عام 1912.

فيلم تيتانيك يُعتَبر أغلى فيلم تمّت صناعته في ذلك الوقت بميزانيّة قُدّرت بحوالَي 200 مليون دولار، وبعد صدورِه في 12 ديسمبر 1997، حقّق الفيلم نجاحاً نقديّاً وتجارياً منقطع النظير ورشح لنيل أربع عشرة جائزة أوسكار وبذلك يكون تغلب على فيلم كل شيء عن حواء حينها في عدد ترشيحات الأوسكار، وحاز على إحدى عشرة منها مُتضمناً بهذا جائزة أفضل فيلم وأفضل مخرج. وقد وصلت إيرادات الفيلم حول العالم لأكثر من 1.84 مليار دولار، وظل يُعتَبر أعلى فيلم إيرادات حتّى عام 2010 حيث تفوّق عليه فيلم أفاتار لجيمس كاميرون أيضاً. وصدرت نُسخة ثلاثية أبعاد للفيلم في 4 أبريل 2012 وذلك لإحياء الذكرى المئويّة لغرق السفينة وحاز على إيرادات إضافيّة وصلت لـ 343.6 مليون دولار، وبذلك يكون مجموع ما حقّقه الفيلم 2.18 مليار دولار.