ماذا بعد تعليق الدراسة في جامعة الملك عبدالعزيز ؟

ماذا بعد تعليق الدراسة في جامعة الملك عبدالعزيز ؟

الساعة 2:46 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
ماذا بعد تعليق الدراسة في جامعة الملك عبدالعزيز ؟
المواطن - جدة

قررت جامعة الملك عبدالعزيز في جدة تعليق الدراسة بالجامعة وفرعها بمحافظة رابغ اليوم الأحد 26/ 2/ 1440هـ بسبب الظروف الجوية فيما لم يصدر بعد أية بيانات بخصوص تعليق الدراسة غدًا.

وكان مركز إدارة الأزمات والكوارث في منطقة مكة المكرمة، قد حذر المواطنين والمقيمين من استمرار حالة عدم الاستقرار في محافظة جدة وما جاورها حتى صباح يوم غد الأحد.

وأوضح المركز أن الحالة ينتج عنها هطول أمطار وتدنٍ في الرؤية الأفقية.

من جانبها أطلقت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم، تنبيهًا متقدمًا باستمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تصحب بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة، قد تؤدي إلى جريان السيول على محافظات منطقة مكة المكرمة.

وأوضحت الأرصاد أن الحالة تشمل رابغ، ووجدة، وثول، وذهبان، والليث، والشعيبة، وخليص، وعسفان، والأجزاء المجاورة لها.

يذكر أن وزارة التعليم أسندت قبل عدة أشهر قرار تعليق الدراسة إلى لجنة مركزية بالوزارة، يرأسها نائب الوزير، بالتنسيق مع إمارات المناطق والهيئة العامة للأرصاد والدفاع المدني؛ ما أثار حالة من الجدل ما بين مؤيدين ورافضين.

وقررت الوزارة أن يكون تعليق الدراسة محصوراً على الطلاب والطالبات دون المعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية، مع إمكانية تعليق الدراسة نتيجة الظروف المناخية في عدد من المدارس في منطقة تعليمية دون التعليق لكافة المدارس.

وأوضحت الوزارة، أن ذلك القرار يأتي نتيجة تساهل الكثير من إدارات التعليم والجامعات في تعليق الدراسة، واتخاذ قرارات بمجرد تنبيهات بسيطة من الأرصاد.

والمعروف أن تعليق الدراسة هو إجراء وقائي يتم وفق دليل معتمد من وزارتي التعليم والداخلية، والهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة.

ووفقاً للدليل المعتمد فإن تعليق الدراسة يتم في حالتين فقط، وهما: وجود تنبيه متقدم، أو تحذير من ظواهر جوية بناء على تقارير الأرصاد.



جديد الأخبار




تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :