متى يُصرف دعم حساب المواطن وما علاقته ببرنامج حافز ؟

متى يُصرف دعم حساب المواطن وما علاقته ببرنامج حافز ؟

الساعة 7:34 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حساب المواطن, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - الرياض

أعاد حساب المواطن التأكيد على أنه يتم صرف البدل بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو يوم قبله أو بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع.

كما أوضح برنامج حساب المواطن ردًّا على استفسارات بعض المستفيدين عبر خدمة العملاء، أنه منفصل عن برنامج حافز ولا يؤثر على تسجيله في حساب المواطن، ولكن سيتم احتسابه من ضمن دخل الأسرة، ولابد من الإفصاح عن دخل حافز واختيار نوع الدخل غير ذلك ومصدر الدخل مخصص من حافز.

وأوضح حساب المواطن في وقت سابق أنه يجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل.

ومن الشروط أيضًا للحصول على الدعم أن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.

ويستهدف برنامج حساب المواطن تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة، حيث تشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

ويتم التسجيل عبر البوابة الإلكترونية لحساب المواطن وإدخال البيانات التالية (رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال)، ثم اتباع الخطوات حتى انتهاء عملية التسجيل بكل سهولة ويسر.

شارك الخبر


هل قرأت هذا ؟
  • فيديو وصور.. المواطن تشارك جمعية الثريا للمكفوفين باليوم العالمي للعصا البيضاء
  • محافظ محايل يكرم محرر صحيفة “المواطن” أحمد الشهري
  • الهلال الأحمر يتجاوب مع “المواطن” ويلبي مطالب زوار مهرجان حفر الباطن
  • في محيط الرعب.. الموج الأزرق يُغرق #الاتحاد

  • ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :