مستشار الأمن القومي الأمريكي : لا علاقة لولي العهد بحادثة قتل خاشقجي

مستشار الأمن القومي الأمريكي : لا علاقة لولي العهد بحادثة قتل خاشقجي

الساعة 1:51 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
0
طباعة
مستشار الأمن القومي الأمريكي : لا علاقة لولي العهد بحادثة قتل خاشقجي
المواطن - محمود نبيل - القاهرة:

أكد جون بولتون مستشار الأمن القومي الأميركي، أن التسجيل الصوتي الذي يتحدث عنه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في قضية وفاة الكاتب الصحفي جمال خاشقجي، لا يعني تورط ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في القضية.

وقال بولتون خلال تواجده في سنغافورة لحضور قمة دولية: “الأشخاص الذين سمعوا تسجيلًا لمقتل الكاتب جمال خاشقجي لا يرون أنه يورط الأمير محمد بن سلمان”.

وأوضح بولتون أنه لم يسمع التسجيل بنفسه حتى الآن، إلا أن المؤشرات الأولى له تقول إن ولي العهد بريء من الاتهامات التي يسعى الرئيس التركي لنشرها على مدى أكثر من شهر.

وأضاف بولتون للصحفيين اليوم الثلاثاء: “الرئيس الأميركي دونالد ترامب أوضح أنه يريد الوصول إلى قاع هذا الأمر”.

ويأتي ذلك بعد ساعات قليلة من كشف وزير الخارجية الفرنسي جان لو دريان، أمس الاثنين، أن فرنسا ليست في حوزتها تسجيلات تتعلق بقتل الصحفي جمال خاشقجي كما تم تداول الأمر من قِبل تركيا، نافية مزاعم الرئيس رجب طيب أردوغان بشأن تسليم أنقرة مثل هذه التسجيلات.

ورداً على سؤال حول ما إذا كان هذا يعني أن أردوغان يكذب، قال لو دريان: “هذا يعني أنه لديه لعبة سياسية يسعى إليها في هذه الظروف”، وذلك وفقاً لما نشرته وكالة أنباء رويترز الدولية.

وكان أردوغان قد زعم يوم السبت أن “فرنسا وألمانيا وبريطانيا قد تسلموا الأشرطة التي يدعي أنها بحوزة السلطات التركية، ولكن في مقابلة مع فرانس 2، قال لو دريان إن الأمر ليس كذلك، على حد علمه.

الرئيس التركي حاول على مدى الشهر الماضي إبقاء قضية الصحفي جمال خاشقجي مشتعلةً من خلال مزاعم امتلاك التسريبات وغيرها من التفاصيل التي لم يكشف عنها منذ ما يزيد عن شهر من اختفائه.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :