‏إزالة 5 أورام في عملية واحدة من دماغ ثلاثينية بسعود الطبية

‏إزالة 5 أورام في عملية واحدة من دماغ ثلاثينية بسعود الطبية

الساعة 12:58 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - الرياض

سجلت مدينة الملك سعود الطبية ممثلة بقسم جراحة المخ والأعصاب إنجازًا طبيًا مبهرًا بإنقاذها لمريضة ثلاثينية من شلل كامل بسبب أورام في دماغها.

وأوضحت المدينة بأن المريضة كانت تعاني من صداع حاد وضعف في النظر وشلل كامل من الرقبة إلى أسفل القدم، وأن الأشعة التشخيصية بينت وجود تضخم لبطينات المخ، وعدة أورام سحائية متفرقة، وذلك في التجويف البطيني الرابع، المخيخ، زاوية المخيخ، إضافة إلى الفقرة العنقية الأولى والثقبة العظمى.

وبينت المدينة إلى أنه تم استئصال الأورام الخمسة في عملية جراحية سجلت زمنًا قياسيًا عالميًا، وفي 8 ساعات فقط، على الرغم من حساسية هذه الأماكن وصعوبة الوصول إليها وحيويتها، ولاحتوائها على الأعصاب الدماغية ومراكز التنفس، وذلك دون حدوث أي مضاعفات خلال العملية أو بعدها.

وذكرت المدينة بأنه تم تركيب جهاز صوتي للمريضة وذلك لأجل التخاطب، وأن حالتها تحسنت خلال فترة وجيزة، وأصبحت قادرة على التحدث والتنفس بشكل طبيعي، وقد غادرت بحالة صحية جيدة، مستعيدة القوة في أطرافها، ما أمكنها من الحركة والمشي بوجود بعض المساعدات التأهيلية.

يذكر أن قسم جراحة المخ والأعصاب يملك كفاءات وخبرات عالية، حيث قاد العملية فريق مكون من استشاري الجراحة د.بابر مصطفى محمود، إضافة إلى أخصائيي الجراحة الدكتور سامي المحيميد، والدكتورة نهى أبو خالد، والدكتور محمد هجو، وقد أنجز القسم سابقًا عدة عمليات صعبة ومعقدة ونادرة.



تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :